26 الف اسرة يمنية تستفيد من مساعدات مؤسسة خليفة الانسانية بمحافظة الحديدة

خليفه الانسانيه /اليمن/مساعدات.

الحديدة في 8 ديسمبر/وام/ تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله باعتماد 500 مليون درهم لشراء مواد غذائية عاجلة لمساعدة الأسر المحتاجة من أبناء الشعب اليمني واصل فريق مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الإنسانية توزيع المساعدات والمعونات الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة الحديدة غربي اليمن والتي تعد واحدة من المحافظات الأكثر فقرا هناك نتيجة لتدهور الوضع الإنساني في السنوات الاخيرة حيث يصل عدد سكان المحافظة إلى أكثر من مليونين و500 ألف نسمة .

وقد استفادت من هذه المساعدات من خلال استكمال المرحلة الثانية في المحافظة ما يقرب من 16 ألف أسرة في مديريات الزيدية والمغلاف وباجل وبني حمد والمحايدة وبني البره ومركز مديرية الزيدية والحجيلة.

وكان أكثر من عشرة ألاف أسرة قد استفادت من هذه المساعدات في مديريات المراوعة والقطيع ووادي سهام ليصل العدد الإجمالي حتى اليوم في محافظة الحديدة إلى اكثر من 26 ألف أسرة من إجمالي 50 ألف أسرة مخصصة للمحافظة .

وتكونت السلة الغذائية الواحدة من 150 كيلو غراما موزعة على الدقيق والسكر والأرز بالاضافه لزيت الطبخ .

وعبرت الأسر المستفيدة من هذه المكرمة عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله على ما يقدمه من عون لهم في هذه الظروف .. سائلين الله العلي القدير الرحمة والمغفرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.

وكانت المرحلة الاولى من هذه المكرمة قد تم تخصيصها للنازحين من محافظة ابين وبعض الاسر في محافظة عدن ووصل عدد الاسر التي استفادت منها مايقرب من ثلاثين الف اسرة .

وام/ح.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/ع ع/هج

Leave a Reply