‫مورفيلدز دبي للعيون يستضيف اجتماع مجلس إدارة “الجمعية العالمية لمستشفيات العيون”

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يستضيف اجتماع مجلس إدارة “الجمعية العالمية لمستشفيات العيون” ويسلط الضوء على فوائد التعاون عالميًا بهدف تحسين خدمات صحة العيون

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 16 أكتوبر 2018 : يستضيف مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، أول فرع خارج المملكة المتحدة لمستشفى مورفيلدز للعيون لندن المعروف عالميًا، اجتماع مجلس إدارة الجمعية العالمية لمستشفيات طب العيون لعام 2018، والمقرر انعقاده يوم الأحد الموافق 4 نوفمبر، وذلك في مقر مستشفى مورفيلدز دبي للعيون الكائن في مدينة دبي الطبية. سيضم الاجتماع كبار ممثلين عن 10 من المؤسسات الأعضاء بالجمعية من مختلف أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على الفوائد المرجوة من تفعيل التعاون بين مستشفيات العيون ومراكز امتياز طب العيون الرائدة في العالم.

https://mma.prnewswire.com/media/767656/Moorfields_Eye_Hospital_Dubai.jpg

يشار إلى أن الجمعية العالمية لمستشفيات العيون (WAEH) هي هيئة تضم أكثر من 45 جهة من مستشفيات العيون المستقلة وأقسام طب العيون التابعة للمستشفيات الجامعية في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا ومنطقة يوراسيا. ويتبادل أعضاء الجمعية المعارف والخبرات فيما بينهم، كما يتبنون ويطبقون الأفكار والابتكارات الحديثة في مؤسساتهم الطبية. ويهدف اجتماع مجلس الإدارة في دبي إلى توفير فرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول الابتكارات في مجال صحة العيون بالمنطقة، والطرق الأمثل لتحسين نتائج علاج مرضى العيون حول العالم.

وقد أثمرت جهود الجمعية العالمية لمستشفيات العيون عن تطوير نظام مشترك يهدف لقياس ومقارنة البيانات المتعلقة بنتائج علاج المرضى، وكفاءة وإنتاجية وجودة وتوجهات المستشفيات. ويمكن توظيف نتائج تحليل هذه البيانات من قبل مستشفيات العيون الأعضاء لغايات تحسين أدائها. كما ساهمت الجمعية العالمية لمستشفيات العيون في تسهيل تبادل طواقم التمريض بين المستشفيات الأعضاء، مما أدى إلى تحسينات في إجراءات العمل وتقديم العناية الطبية، بالإضافة إلى التطوير المشترك للبروتوكولات بين أطباء العيون وطواقم التمريض، بهدف تطوير مستوى العناية الطبية لمرضى الجلوكوما.

وفي هذا الصدد قال ديفيد روبرت، الرئيس التنفيذي لمستشفى مورفيلدز للعيون ورئيس مجلس إدارة الجمعية العالمية لمستشفيات العيون: “يشهد قطاع الرعاية الصحية توجهات عالمية بارزة تؤثر بدورها على مستشفيات العيون، ومن هذه التوجهات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والعلاج بالخلايا الجذعية وتوظيف “البيانات الكبيرة” وأدوات تحليل البيانات، بالإضافة إلى استخدام تقنيات الواقع الافتراضي. تحتل دولة الإمارات مكانة رائدة في مجال الابتكار بقطاع الرعاية الصحية، ومن هذا المنطلق فإن اجتماع مجلس إدارة الجمعية في دبي يتيح فرصة استعراض مرافق وإمكانيات الرعاية الصحية المرموقة التي تضمها إمارة دبي. تلعب الجمعية العالمية لمستشفيات العيون دورًا حيويًا في تسهيل تبادل المعارف وأفضل الخبرات في هذا المجال، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى فوائد تعود على المرضى. ونحن في مستشفى مورفيلدز نتشرف باستضافة هذا الاجتماع الهام”.

ملاحظات للمحررين:

تأسست الجمعية العالمية لمستشفيات العيون WAEH في مدينة روتردام سنة 2006، من قبل ثمانية مستشفيات عيون شكّلت فيما بينها منصة أساسية لتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات بين مراكز امتياز طبي العيون. واليوم، نمت الجمعية لتصبح هيئة عالمية تضم 45 مستشفى للعيون حول العالم. ويركز جميع الأعضاء على تقديم خدمات طب العيون الأعلى جودة والأكثر أمانًا للمرضى.

الأعضاء المؤسسون:

مركز سنغافورة الوطني للعيون (سنغافورة)

مستشفى مورفيلدز للعيون (لندن، المملكة المتحدة)

مستشفى روتردام للعيون (روتردام، هولندا)

مستشفى تون حسين أون الوطني للعيون (كوالالمبور، ماليزيا)

مستشفى فيكتوريان الملكي للعيون والأذن (ملبورن، أستراليا)

قسم طب العيون بمستشفى لوفن الجامعي (لوفن، بلجيكا)

مستشفى روتنين للعيون (بانكوك، تايلاند)

مستشفى سانت إيريك للعيون (ستوكهولم، السويد)

للاطلاع على القائمة الكاملة للمستشفيات الأعضاء، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.waeh.org

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.

يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية  مستشفى مورفيلدز دبي للعيون وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.

www.moorfields.ae

صادر عن WPR بالنيابة عن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون