‫شراكة جديدة تشكل مؤسسة بلوكتشين قوية، تمول وتمكن ملايين رجال الأعمال المغامرين في أفريقيا

بيتسفورد، نيويورك، 24 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — تحالف تجمع من المصرفيين الدوليين، بيبرسوفت أفريكا، وشركة التحويل الرقمي آيفيديكس لإطلاق مبادرة بلوكتشين محولة وعملة رقمية مجهزة بعقود جاهزة لإطلاق نظام مالي تعاقدي آمن غير نقدي يعمل على أساس بلوكتشين مرفق بمنصة مدمجة. وإذ ستكون في نظام عالمي مصمم بعناية، فإن هذه المبادرة التقنية المالية تستهدف دعم الملايين من رجال الأعمال في أفريقيا، وخصوصا في، ولكن من دون أن تقتصر على، جمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال، ما سيؤثر على حياة مئات الملايين من الناس في القارة الأفريقية وما بعدها.

يوفر هذا الجهد الرائد حلاً لحلول البنوك التقليدية واختناقات البنية التحتية عن طريق توفير النقد الإلكتروني والخدمات المصرفية لأي شخص لديه هاتف محمول، فضلا عن توفير إمكانية التمويل المتجدد للملايين من رواد الأعمال. وتركز المبادرة على العمل مع المنظمات الأفريقية وتصميم الحلول الخاصة بالاحتياجات والأهداف الاقتصادية لبلد ما، والتعاون مع الحكومات والقطاع الخاص لتحديد مجالات النمو ذات الأولوية. ويهدف هذا الحل المصرفي المحمول للوصول إلى الملايين من غير المتعاملين مع البنوك المستبعدين حاليا من النظام المالي السائد والمحاصرين في دورات الفقر. وستوفر كل من بلوكتشين المغيرة لقواعد اللعبة والمنصة المندمجة فرص العمل والوصول إلى الأسواق والخدمات المالية، بالإضافة إلى خلق مصادر جديدة لتوليد الدخل في الصناعات الأفريقية الرئيسية في مجالات الزراعة والتعدين والخدمات المالية بالإضافة إلى القطاعات الرئيسية الأخرى في جمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال.

وأعلن سيرغي ناويج، أحد المساهمين في بيبرسوفت، ورئيس لجنة رواد الأعمال الشباب التابعة لاتحاد الشركات الكونغولية في جمهورية الكونغو الديمقراطية: “بعد أربع سنوات من الإعداد التأسيسي والعناية الواجبة، نحن متحمسون لولادة فرصة فريدة وشاملة وملموسة لتكنولوجيا المعلومات المتنقلة لتمكين والتأثير في الملايين من رواد الأعمال الشباب في جميع أنحاء أفريقيا. وبدءاً من جمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال، نعمل على الاستفادة من فرص العائد الديموغرافي والأساليب المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات المالية للارتقاء بالممارسات المصرفية التقليدية والسماح للأفارقة بالوصول إلى الأسواق المالية الرسمية وإجراء المعاملات المصرفية الشخصية والتجارية على نحو غير مسبوق. من خلال تقنيتنا بلوكتشين ومنصة الإعداد الفريدة الخاصة بنا، نحن مستعدون بشكل جيد لتغيير الرواية حول ما يسمى بالأسواق “الحدودية” والحمض النووي لريادة الأعمال في أفريقيا.”

وأضاف راجيش كوتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آيفيديكس، “لقد أسفر الجمع بين التقنيات والخبرات المجربة لـ آيفيديكس وبيبرسوفت (بي بي أس – دي أم أس) وبدعم من مجموعة المصرفيين الدولية عن هيكل فني ومالي مبتكر ومتكامل تمامًا يتصدي لأهم التحديات التي يواجهها الملايين من رواد الأعمال في أفريقيا. الخدمات المالية المتنقلة التي تستخدم بلوكتشين تنمو بسرعة على الصعيد العالمي، حيث قامت كينيا، على سبيل المثال، بإطلاق  مشروع أم – بيسا في العام 2007 وحولت مسار الدفع عبر الهاتف المحمول إلى الكينيين. تعمل بيسا في ثلاث قارات في 10 دول مختلفة. كما أن بيتبيسا جلبت تقنية بلوكتشين إلى إفريقيا، حيث توفر البرمجيات الاحتكارية الخاصة بـ آيفيديكس الحرية الاقتصادية والازدهار للأفراد من خلال استخدام منصة المعاملات التي تجعل 1) أوامر الطلب ذات الأحجام الكبيرة معقولة أكثر من أي بديل، 2) والقابلة للتشغيل المتبادل عبر شبكات المحمول و 3) التي يمكنها معالجة الأدوات المالية الجديدة.”

ويقول دارين باستور، الذي يرأس تحالف المصرفيين الدوليين، والمعترف به عالميا لخبرته في مجال الخدمات المصرفية العالمية والمستشار الاقتصادي لعدد من رؤساء الدول في جميع أنحاء أوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، “بعد أربع سنوات من العمل على إيجاد حلول مبتكرة للفقر في بلدان محددة في أفريقيا، أشعر بسرور بالغ لرؤية مجموعاتنا المشتركة تحقق هذا التقدم الممتاز في مواجهة هذا التحدي الهائل. نحن الآن في وضع يسمح لنا بتوفير الموارد المالية اللازمة لوقف الفقر المدقع وإنهاء الحرمان الشديد للاحتياجات البشرية.”

حياة ووظائف
من المتوقع أن يصل عدد الشباب في أفريقيا إلى 750 مليون نسمة بحلول العام 2030، ومليار نسمة بحلول العام 2050. ويوفر لنا النمو السكاني للقارة وظهور الابتكارات حول الاقتصادات الرقمية نافذة فريدة لتسخير الإمكانات الديموغرافية النابضة بالحياة لرواد الأعمال الشباب. ويقدر البنك الدولي مشروع أفريقيا أن يبلغ عدد سكانها العاملين 1.1 مليار نسمة بحلول العام 2034. وتتطلب هذه الطفرة إعادة تخيل كيف نقوم بهيكلة توفير فرص العمل وخلق الثروة.

ومن خلال هذه المبادرة المتعددة الأوجه، من المتوقع أن تزود الشراكة ما يزيد عن 10 ملايين من رواد الأعمال في أفريقيا بفرص تمويل مبتكرة ودعم لتوليد الدخل على مدار الـ 36 شهرا القادمة، وتؤثر على مئات الملايين من الأرواح. تعتبر الأنشطة والدعم المتوخى لريادة الأعمال أمرا مناسبا طبيعيا لمعالجة أهداف التنمية والتخفيف من وطأة الفقر، وهي تتماشى مع استراتيجيات التنمية العالمية لأعمال كل شريك من شركاء التحالف. ووفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، من المتوقع أن يصل استخدام الهواتف الذكية في إفريقيا إلى 50٪ على الأقل بحلول العام 2020 – ارتفاعًا من 2٪ فقط في عام 2010.

القارة جاهزة للإبتكار التكنولوجي الذي يتم إطلاقه من خلال المبادرة. تُعد الشراكة في طليعة الابتكار المطلوب لتمكين الاقتصادات الأفريقية من الاستفادة من التقدم التكنولوجي المتسارع لبلوكتشين والعملات الرقمية.

فرق آيفيديكس – الاجتماعي، الجوال، التحليلات، السحابة وإنترنت الأشياء

لقد كانت آيفيديكس في خضم مشاريع التحول الرقمي عبر الصناعات، إذ عملت مع بعض أكبر المؤسسات عبر العديد من الصناعات. تضم منصة آيفيديكس للتخيّل والتعلّم العميق خبرتها في البيانات الكبيرة، التحليلات، سير العمل المتنقل، والتصور المرئي مع تمكين إنترنت الأشياء. إن استثماراتها الأخيرة في بلوكتشين مباشرة ومع الشركاء تعد بحدوث ثورة في قطاعات متعددة بما في ذلك التمويل والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والمشهد السياسي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على العنوان https://www.ivedix.com.

الفارق الذي تحدثه بيبرسوفت أفريكا
بيبرسوفت أفريكا هي مؤسسة متفرعة عن بيبرسوفت دي أم أس، وقد طورت ونفذت حلول المنصات الكاملة المدمجة للمهام المتعددة في مبادرات الدمج والتمكين الاقتصادي في العديد من الأسواق الأفريقية. وباستخدام تقنية مبتكرة للتغلب على التحديات السياقية التي تقدمها هذه الأسواق، ساعدت بيبرسوفت العملاء على إنشاء وإثراء والحفاظ على دمج “ملاءمة الغرض” والحصول على ملايين العملاء الجدد والعملاء والرواد بصورة آمنة، لاورقية ومؤتمتة بالكامل، متحولة من أخف الـ كي واي سي إلى خلق هوية رقمية بيومترية غنية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على: http://www.papersoft-dms.com.

الاتصال: دان كيتنغ
355-7576 (585) 1+

dkeating@ivedix.com