ولي عهد عجمان يكرم خريجي الدورة الأولى من ” برنامج إعداد القادة “

ولي عهد عجمان / برنامج إعداد القادة / تكريم.

عجمان في 3 فبراير/ وام / كرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أمس/ 16/ شابا وشابة خريجي الدورة الأولى لـ ” برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة ” والذي يعد أول مشروع في الإمارة لدعم القيادات المواطنة في الدولة.

وأكد سموه في تصريحات صحفية في ختام الحفل الذي أقيم في ” فندق قصر عجمان “..أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادتها الحكيمة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله “..جعلت العنصر البشري رهاننا الحقيقي في أي تقدم ننشده لذلك عملت بكل جهد على تدريبه وتأهيله على أرفع مستوى.

وقال إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لا يدخر جهدا في السير على نهج القيادة الرشيدة لتأهيل جيل قيادي قادر على قيادة الأفكار الطموحة لخدمة الوطن والمحافظة على نهضته التي أضحت حديث العالم لما حققته الإمارات من إنجازات على الأصعدة كافة.

وأشاد سموه ببرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة الشباب الطامحين إلى الوصول لقيادات الصف الأول بالخبرة والعلم والصبر .. مؤكدا أن الشباب المواطن قادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص في الدولة بكل كفاءة وجدارة .

شهد الحفل..الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان الرئيس الأعلى للبرنامج والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري في عجمان و معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة .

كما حضر الحفل سعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الدولة ومدراء الدوائر والمؤسسات في حكومة عجمان وممثلو الوزارات والهيئات والدوائر التي ينتمي إليها منتسبو الدورة الأولى للبرنامج.

من جانبه استهل الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الرئيس الأعلى للبرنامج كلمته بقول مأثور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه”..”إن اهتمامنا بالشباب لابد أن تكون له المكانة الأولى..فهؤلاء الشباب هم المستقبل “.

وأكد سموه أن هذا البرنامج يأتي تجسيدا لرؤية قيادتنا الرشيدة ببناء جيل قادر ومؤهل يتحلى بالعلم والمعرفة والمهارة لخدمة دولتنا وتتويجا لاهتمام صاحب السمو حاكم عجمان بإعداد القيادات المواطنة الشابة وتأكيدا لتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالعناية بالشباب ليرتقوا إلى سلم القيادة.

وأضاف سموه أن الدورة الأولى للبرنامج شارك بها / 16/ شابا وشابة تم اختيارهم من بين مئات المتقدمين بعد الوقوف على قدراتهم ومهاراتهم ونالوا تدريبا متقدما على يد مختصين وخبراء في التخطيط الاستراتيجي والإتكيت والبروتكول والصحة والسلامة والتوجيه وإدارة التغيير وتطوير الأفراد وإدارة الأداء ومهارات التقديم ومهارات استخدام الإعلام الرقمي أو ما يعرف بالتواصل الاجتماعي”.. منوها بأن المحاضرات وورش العمل تم تنفيذها في مختلف إمارات الدولة.

وأوضح أن البرنامج يعتبر أول برنامج صديق للبيئة حيث تم تحويل كل المواد المطبوعة المستخدمة فيه إلى مواد مقروءة إلكترونية وأن إطلاقه تزامن مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتحول للحكومة الذكية .. مؤكدا أن البرنامج حرص على استقطاب كفاءات مواطنة للإشراف على نقل هذه الخبرة وموجها الشكر لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية المظلة الحكومية للبرنامج وفريق عمل البرنامج ولجانه المختلفة والمدربين والشركات المساهمة.

وأعلن الشيخ عبد العزيز بن حميد في ختام كلمته عن إطلاق الدورة الثانية من البرنامج في سياق جديد يفتح باب المشاركة أمام شباب القادة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي كلمة الخريجين قالت الدكتورة أمل الحوسني إحدى خريجات الدفعة الأولى للبرنامج إن ما اكتسبناه وتعلمناه خلال هذه الرحلة أعطانا صورة أشمل وأوضح عن مبادئ وأسس القيادة الناجحة والملهمة وتعلمنا أن القيادة فن والتزام وتحقيق للأهداف في كل الأماكن وتحت كل الظروف والتوازن النفسي والتفكير بطرق جديدة إبداعية ودائما بإيجابية وأن النجاح لا يتم إلا من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

وتضمن الحفل عرضا لفيلم ” الحلم ” وهو حديث لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عن الأهمية الاستراتيجية للشاب في حفز التنمية وتحقيق النهضة وتأكيد إعطاء الشباب أولوية خاصة وقدم سموه من خلال الفيلم توجيهاته ونصائحه للقيادات المواطنة الشابة.

وتخلل الحفل عرض فيلم عن الخريجين منتسبي البرنامج لخص الشهور التي أمضاها هؤلاء الشباب في البرنامج في مراحله الست إضافة إلى فيلم تعريفي آخر لأعضاء لجنة البرنامج ولقطات حية من فعاليات الدورة الأولى للبرنامج.

وفي نهاية الحفل قدم سمو ولي عهد عجمان شهادات التخريج للمنتسبين للبرنامج وكرم سموه المتحدثين المحاضرين في البرنامج وهم الشيخ عبد العزيز بن على النعيمي و معاذ حسين ونيكولاي تيليش وماغي ويليامز وباري لي كامينغز .

يذكر أن ” برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة ” جاء بمبادرة خاصة من الشيخ عبد العزيز بن حميد بهدف إعداد قاعدة متكاملة من القيادات المواطنة الشابة المؤهلة والقادرة على دفع مسيرة التنمية والمساهمة في تحقيق أهداف توطين القيادات في الدولة عبر دعم وتطوير المهارات القيادية لدى الواعدين من شباب المواطنين ليصبحوا قادة للأعمال ومسؤولين ناجحين في إدارة عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أص/ دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أص/دن/ز ا

Leave a Reply