وزارة الثقافة تطلق حملة إعلامية لدعم الموهوبين

وزارة الثقافة / حملة

دبي في 4 نوفمبر/ وام / أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على موقعيها الالكترونيين وموقعي التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” و” تويتر”..حملتها الجديدة لإبراز الموهوبين والتعريف بخصائصهم والجهات التي تدعمهم في الدولة إضافة إلى مبادرات الوزارة في هذا المجال تحت شعار ” أنت الإبداع وعلينا الإهتمام “..

و تهدف الحملة الإعلامية التي تستمر مدة شهرين للتعريف بأهمية و دور الموهوبين في تقدم المجتمع..فيما تتناول ثلاثة موضوعات بشأن خصائص الموهوبين وجهات دعمهم في الدولة من مؤسسات وهيئات وجوائز.

وحدد قسم رعاية الموهوبين والمبدعين في الوزارة التابع لإدارة الأنشطة الثقافية / 16 / جهة داعمة للموهوبين منها وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والشؤون الإجتماعية بجانب القيادة العامة لشرطة دبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة التنمية الأسرية ودائرة الثقافة والإعلام في الشارقة إضافة إلى المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة وجمعيات النفع العام المعنية كاتحاد كتاب وأدباء الإمارات وجمعيات الإمارات لرعاية الموهوبين و المعلمين و حماية اللغة العربية و جائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث.. كما تشمل جوائز ” جائزة الشيخ محمد بن راشد لداعمي الفنون و الشيخ ماجد بن محمد الإعلامية للشباب و تميز وفالك طيب “.

أما الموضوع الثالث الذي تركز عليه الحملة فيتعلق بمبادرات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لدعم الموهوبين والمبدعين من قبل قطاع الثقافة والفنون وقطاع تنمية المجتمع.

وقال سعادة بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع..إن رعاية الموهوبين والمبدعين تحتاج إلى تضافر الجهود بداية من الأسرة والمدرسة والجامعة والمؤسسات الثقافية وجمعيات النفع العام والأندية العلمية والثقافية والرياضية.

وأكد بلال البدور أن الوزارة ستبقى محضناً للمبدعين والموهوبين في شتى المجالات الفنية بما يحقق أهدافها الاستراتيجية للأعوام “2011 – 2013” وما يتعلق منها بدعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية من خلال دعم الموهوبين والمبدعين ومن خلال القنوات الملائمة للشباب كمواقع التواصل الإجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية.

وأضاف البدور أن تنمية المبدعين تعتمد على الدعم المادي والإمكانات البشرية وهما يتوفران في الإمارات بشكل عام ولدى الطلاب المواطنين في جامعات الدولة بشكل خاص لاسيما تلك التي تمتلك الطاقات البشرية ذات الاستعداد الفطري..فضلا عن الوضع المادي الذي توفره الدولة لأبنائها.

وتهدف حملة ” أنت الإبداع وعلينا الإهتمام ” إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ودور الموهوبين في تقدم المجتمع وإبراز دور المؤسسات التعليمية والشركاء الاستراتيجيين الداعمين للموهوبين بجانب فتح قنوات للإقتراحات والإستفسارات حول الخدمات المقدمة لدعمهم من قبل الوزارة والجهات الأخرى إضافة لكونها حملة ترويجية لخدمات الوزارة المقدمة للموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات.

يذكر أن وزارة الثقافة تقدم مجموعة من الخدمات والمبادرات والجوائز دعما للموهوبين والمبدعين منها مسابقة المشروع الثقافي المبتكر ومسابقة السياحة الثقافية والجلسة الحوارية ونظام قاعدة بيانات الموهوبين والموسوعة الوطنية الثقافية والشراء التشجيعي وإبداعات شابة .. بجانب طباعة الكتب والترجمة والتفرغات الفنية والثقافية والمعارض الفنية ومركز البيانو ومركز الموسيقى وجائزة التصوير الفوتوغرافي وجائزة المدرسة المتميزة وملتقى الشباب و القيم المجتمعية ومذكرة و مجلة مبدع وجائزة القصة القصيرة وطباعة القصص الفائزة وجائزة الموقع الإلكتروني المتميز.

مل / ع ي / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ع ي/ز ا

Leave a Reply