هزاع بن زايد يتسلم الكتاب التوثيقي "أبوظبي في نصف قرن"..

هزاع بن زايد/كتاب/تسلم.

أبوظبي في 8 ديسمبر / وام / تسلم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مكتبه بديوان ولي العهد من مركز الإحصاء – أبوظبي كتابا توثيقيا بعنوان “أبوظبي في نصف قرن .. حقائق وأرقام”.

قدم الكتاب إلى سموه معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة المركز بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الحادي والأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعرض بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز على سموه شرحا وافيا حول مضمون الكتاب الذي يتناول من خلال الأرقام والبيانات الإحصائية إنجازات إمارة أبوظبي في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية خلال 50 عاما من 1960 وحتى 2010.

من جانبه شكر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مركز الإحصاء – أبوظبي على جهوده في تطوير العمل الإحصائي ودعم مسيرة التنمية في إمارة أبوظبي.

وأعرب سموه عن اهتمام حكومة أبوظبي بالعمل الإحصائي انطلاقاً من حرصها على التخطيط الإستراتيجي لدفع عجلة التنمية وتحقيق أعلى درجات التقدم في جميع المجالات بناءً على أحدث وأدق البيانات الإحصائية.

كما وجه سموه بضرورة توفير أحدث قواعد البيانات والإحصاءات الرسمية عن كافة قطاعات التنمية في إمارة أبوظبي لما لهذه البيانات من أهمية كبرى في دعم صناعة القرار ورسم سياسات التنمية في الإمارة على أسس علمية سليمة ودقيقة.

/مل/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ر ع/مص

Leave a Reply