نهيان بن زايد يتوج الصربي ديوكوفيتش بطلا للنسخة الخامسة من بطولة "مبادلة" الإستعراضية للتنس

نهيان بن زايد/بطولة “مبادلة” الإستعراضية للتنس/تتويج.

أبوظبي في 29 ديسمبر /وام/ توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي بحضور معالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس بطلا لمنافسات النسخة الخامسة من بطولة “مبادلة” الإستعراضية للتنس التي اختتمت مساء اليوم في مجمع التنس بمدينة زايد الرياضية.

وحل الاسباني نيكولاس الماجرو المصنف الحادي عشر عالميا في المركز الثاني وكسب الاسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس المركز الثالث بعد فوزه على منافسه الصربي يانكو تيبسا يفتش المصنف التاسع الذي حل رابعا.

وكسب ديوكوفيتش اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الاسباني نيكولاس الماجرو المصنف الحادي عشر عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة وبنتيجة 6/7 و6/3 و6/4 ليكون هذا الفوز هو الثاني له على التوالي بلقب بطولة مبادلة الذي سبقه إليه البريطاني آندي موراي، والإسباني رافائيل نادال مرتين.

وقام سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان فور انتهاء المباراة الختامية بتسليم كأس البطولة وجائزتها المالية التي تبلغ 250 ألف دولار أميركي إلى النجم الصربي وسط تصفيق الجماهير التي ملأت ملعب التنس.

وحفلت المباراة بالقوة والندية والتنافس بين اللاعبين وتابعها جمهور غفير لكن خبرة المصنف الأول رجحت كفته وأكدت استعداداته للموسم الجديد.

من ناحيته أكد ديوكوفيتش أنه سعيد للغاية للفوز ببطولة مبادلة للمرة الثانية.. مشيدا بمستوى تنظيم البطولة وبالتجهيزات التي وفرتها اللجنة المنظمة للمشاركين فيها ومقدما الشكر والتقدير الى سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان على اهتمام سموه ودعمه للرياضة والرياضيين.. لافتا الى انه اطمأن على نفسه من خلال المشاركة في منافسات البطولة وخوض مباريات قوية أمام أفضل اللاعبين المصنفين في العالم.

وفي المباراة الأولى لتحديد المركزين الثالث والرابع فاز الإسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس عالمياً على الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف التاسع بمجموعتين نظيفتين بعد مباراة قوية حيث حسم فيرير المجموعة الأولى لصالحه بصعوبة بعد الوصول إلى الشوط الفاصل بنتيجة 7/6 وتمكن في المجموعة الثانية من فرض تفوقه وأنهى المجموعة بنتيجة 6/2.

وحظيت المباراة بحضور جماهيري وتشجيع كبيرين.

/خ .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/ا ب/هج

Leave a Reply