معرض الصين الدولي للاستيراد يدعم الماركات المحلية والدولية بمركز خدمة حقوق الملكية الفكرية في الموقع وسلسلة من الإجراءات الجديدة لتعزيز حقوق الملكية الفكرية للمعرض

شنغهاي، 28 أيلول/سبتمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — سينشيء المعرض الصيني للاستيراد (سي آي آي إي) مركزا لحماية حقوق الملكية الفكرية ومركز خدمة حل النزاعات التجارية (مركز خدمة حقوق الملكية الفكرية)، فضلا عن مبادرات أخرى لحماية حقوق الملكية الفكريةٍ. وسيوفر “مركز الوقفة الواحدة” لخدمة حقوق الملكية الفكرية خدمات الاستشارة، الحماية وحل النزاعات لأعضاء الوفود من قبل الخبراء من مجموعة من الدوائر الحكومية وهيئة التحكيم الدولي الصينية الاقتصادية التجارية. وستكون هذه الخدمة متوفرة عبر مركز اتصالات يتم تأسيسه لهذا الغرض قبل وبعد المعرض وسيكون متوفرا في المركز أثناء انعاقد المعرض.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_66reznnv/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقال وانغ بينغنان، نائب وزير التجارة ومدير مكتب الصين الدولي للاستيراد والتصدير، “إن معرض الصين الدولي للاستيراد سيكون منصة لإصدار تقنيات جديدة ومنتجات جديدة. ونحن نعلق أهمية كبيرة على حماية الملكية الفكرية كمسألة تجارة منصفة في مثل هذه المعارض. ونتيجة لذلك، نهدف إلى جعل معرض الصين الدولي للاستيراد مثالًا مهمًا لحماية حقوق الملكية من خلال تقديم إجراءات جديدة لحماية مصالح جميع الأطراف المعنية بجدية.”

وقد قام مكتب بلدية شنغهاي للملكية الفكرية بالتعاون مع عدة إدارات حكومية بصياغة سلسلة من التوصيات من أجل الإشراف على إدارة نزاعات حقوق الملكية الفكرية وتصحيحها في الصين، بما في ذلك الاستخدام غير المصرح به للعلامات والشعارات التجارية. في خطوة من أجل تقديم دعم أفضل للذين يحضرون المعرض الصيني للاستيراد في تشرين الثاني/نوفمبر، سيتم اعتماد العديد من هذه التوصيات من قبل المعرض، بما في ذلك:

  • صياغة أساليب وأنظمة جديدة للتعامل مع الشكاوى المتعلقة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية من قبل المشاركين.
  • تنفيذ مبادرة جديدة مأخوذة من “آراء محكمة الشعب العليا لشنغهاي في خدمة وصيانة المعرض الصيني للاستيراد الدولي” تهدف إلى تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية للعارضين في المعرض الصيني للاستيراد الدولي.
  • إدخال عمود حقوق الملكية الفكرية ومركز اتصال خدمة حقوق الملكية الفكرية في الموقع ((+86-21-968888)
  • تقديم المشورة والتوجيه للعارضين الراغبين في التقدم بطلب للحصول على حقوق الملكية الفكرية في الصين، وسيتمكن هؤلاء من القيام بذلك في الموقع من خلال تقديم طلباتهم إلى السلطات المختصة في الموقع.
  • تنفيذ لوائح المراجعة المحسنة قبل المعرض.

حول المعرض الصيني للاستيراد الدولي

المعرض الصيني للاستيراد الدولي الذي ينظم من قبل مكتب الاستيراد والتصدير الصيني الدولي وشركة المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات (شنغهاي)، برعاية مشتركة من وزارة التجارة لجمهورية الصين الشعبية وحكومة الشعب لبلدية شنغهاي. وهذا هو المعرض الأول من نوعه الذي يحظى بدعم عدد من المنظمات الدولية مثل منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/750127/CIIE.jpg