مدير عام هيئة الصحة بدبي يتفقد مشروع مركز دبي للسكري

مركز دبي للسكري/افتتاح/استعداد.

دبي في 8 ديسمبر / وام / تستعد هيئة الصحة بدبي لإفتتاح مركز دبي الجديد للسكري في شارع الثاني من ديسمبر حيث قام سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام الهيئة بزيارة تفقدية للمركز الذي تعتزم الهيئة تدشينه رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتجول الميدور خلال الزيارة في مختلف أقسام وعيادات ومرافق المركز الجديد الذي تصل مساحته الاجمالية إلى 20 ألف قدم مربع حيث استمع من الدكتور محمد حامد فاروقي مدير مركز دبي للسكري وعبد الله محمد جمعه مدير الشئون الإدارية بالمركز لشرح حول الخدمات المتكاملة التي سيوفرها المركز الجديد للمرضى مثل الكشف المبكر عن المرض والبرامج الوقائية والعلاجية للمرض وعلاج مضاعفات السكري والتوعية بأنماط التغذية المناسبة للمرضى وكيفية العناية بأنفسهم لتجنب المضاعفات السلبية للمرض.

واطلع على الخدمات الجديدة التي سيقدمها المركز للمرضى من خلال العيادة المتكاملة للأطفال المصابين بالسكري والتي تعد الأولى من نوعها في علاج سكري الأطفال على مستوى دولة الإمارات ووحدة العناية بالقدم لمرضى السكري وهي الأولى من نوعها في القطاع الحكومي حيث تم تزويدها بالأجهزة المتطورة وبالكوادر الطبية المتخصصة في العناية بالقدم وصالة التمارين الرياضية التي تم تصميمها حسب احتياجات المرضى لتقييم اللياقة البدنية لهم.

كما تعرف على مختلف المرافق والخدمات المتوفرة في المركز الجديد كخدمة المطبخ التحضيري الذي يتم من خلاله تدريب المرضى لإعداد وجبات صحية مخصصة لحالتهم المرضية لتعزيز ورفع وعيهم في هذا المجال وتوفير صيدلية خاصة بالمرضى لتسهيل حصولهم على الأدوية من نفس المكان.

وفي نهاية الزيارة أثنى الميدور على جهود القائمين على المركز موجها ببذل المزيد من الجهود لإنجاز هذا المشروع المتكامل والمتميز على مستوى الدولة.

من جهة أخرى قام وفد من الاطباء المشاركين بمؤتمر رابطة الجمعية الامريكية للسكري برئاسة الدكتور جون اندرسون رئيس الجمعية بزيارة الى مركز دبي للسكري اطلع خلالها على كافة الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى والبروتوكولات التشخيصية والعلاجية التي يطبقها المركز والدور الفاعل الذي يقوم به مركز دبي للسكري في نشر الوعي والتثقيف الصحي حول أسباب المرض وطرق الوقاية منه وآلية التعايش معه.

/ حل/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/حل/ع ع/هج

Leave a Reply