محمد بن زايد يستقبل الأمير تشارلز ..

محمد بن زايد / الامير تشارلز / لقاء .

أبوظبي في 21 فبراير / وام / استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بالأمير تشارلز وتبادل معه الأحاديث الودية حول علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين .

واطمأن ولي عهد بريطانيا خلال اللقاء على صحة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ..ونقل تمنيات جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة بأن يمن الله على سموه بموفور الصحة والعافية .

وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي يأتي في اطار اللقاءات الودية بين الجانبين أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في اطار ما يربطهما من روابط تاريخية وثيقة ومصالح استراتيجية مشتركة.

كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

من جانبه عبر الأمير تشارلز عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ..مشيدا بالعلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين .

وتأتي زيارة أمير ويلز بعد أقل من عام على الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى المملكة المتحدة في أبريل 2013.

وكانت ملكة بريطانية ودوق إدنبره قد قاما بزيارة دولة الإمارات بناء على دعوة من صاحب السمو رئيس الدولة في سنة 2010.

/مع/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply