محمد بن راشد يستقبل وزير التنمية الاقتصادية الأذري

محمد بن راشد / وزير التنمية الاقتصادية الأذري / لقاء. 

..من وليد العارضة.

دبي في 18 ديسمبر/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم..بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي .. معالي شاهين مصطفى ييف وزير التنمية الاقتصادية الأذري الذي يزور البلاد حاليا ليرأس وفد بلاده إلى اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من الضيف ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد على جدول أعمال اللجنة والخطوات التي تم اتخاذها من أجل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاون القائم بين الطرفين..ودعا سموه إلى توسيع آفاق التعاون بحيث يشمل مجالات أوسع في القطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية..مؤكدا سموه أهمية بناء شراكة اقتصادية واستثمارية قوية بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين..وبارك سموه أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بينهما والمراحل التي قطعتها من أجل الوصول إلى الأهداف المشتركة.

من جانبه أشار الوزير المنصوري إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان بلغ /300/ مليون دولار فيما تبلغ الاستثمارات الأذرية في الدولة حوالي/ 200 / مليون دولار.

وأضاف أن العاصمة الأذرية رحبت بافتتاح أول مكتب تجاري لدبي في باكو من أجل تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية والتعريف بالإمكانات الاستثمارية بين البلدين والمقومات اللوجستية المتوفرة في دبي كمركز مالي واستثماري لمختلف دول العالم.

ونوه المنصوري بحضور القطاع الأذري الخاص في الدولة إذ يصل عدد الشركات الأذرية العاملة في دولة الإمارات إلى أكثر من/ 120 / شركة تعمل في مختلف القطاعات.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسعادة سالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان وسعادة ايلخان كاهنجير أوغلو قهرمانوف سفير أذربيجان لدى الدولة وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين.

و / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/ز ا

Leave a Reply