مايندتري تشترك مع المعهد الهندي للعلوم ببنغالور في أبحاث متقدمة عن الذكاء الاصطناعي

بنغالور، الهند، 14 نوفمبر / تشرين ثاني، 2018 /PRNewswire-FirstCall/ —

منح مايندتري منصب زميل هيئة التدريس في مجال الذكاء الاصطناعي، وأبحاث الذكاء الاصطناعي الحساسة

قدمت مايندتريMindtree“، الشركة العالمية في مجال التحول الرقمي والخدمات التقنية، صندوق هبات يركز على أبحاث الذكاء الاصطناعي مع المعهد الهندي للعلوم ببنغالور “Indian Institute of Science Bangalore (IISc)”، الذي يعد المؤسسة العامة الرئيسية بالهند المعنية بالأبحاث والتعليم العالي في العلوم. وستيسر هذه الشراكة من التدريس والأبحاث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي الخاص بعلوم البيانات ومعالجة اللغة الطبيعية. وسيتيح صندوق الهبات لطلاب المعهد حل مشكلات الأعمال الحديثة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، مما يساعد في تطوير حلول عالية التأثير على نطاق واسع.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_ae60gm7l/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/633364/Mindtree_Logo.jpg)

ويعد المعهد الهندي للعلوم أكبر الجامعات الهندية المصنفة وفق تصنيف تايمز لمؤسسات التعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2019 ” Times Higher Education’s world university rankings 2019″[1] ويلتزم المعهد بتشجيع الابتكار والتفكير النقدي في مجالات العلوم، والهندسة، والتصميم، والإدارة.

وفي إطار تسمية مايندتري في منصب أستاذ زميل في الذكاء الاصطناعي، صمم صندوق الهبات لجذب أعضاء هيئة التدريس النشطين الذين يجرون أبحاثًا رائدة خاصة بالذكاء الاصطناعي مع المعلمين التقنيين والخبراء في المجالات ذات الصلة. وتم منح أولى مناصب أستاذ زميل مايندتري للبروفيسور فيجاي ناتاراجانProfessor Vijay Natarajan” الأستاذ الزميل في قسم علوم الحاسب الآلي والأتمتة. ويتمتع البروفيسور ناتاراجان بـ 12 سنة من الخبرة والعمل في مجالات التصور العلمي، والطوبولوجيا الحاسوبية، والهندسة الحاسوبية. وتتضمن موضوعات الأبحاث الرئيسية الطرق الطوبوغرافية للتصور، والتمثيل متعدد النطاقات للبيانات العلمية واسعة النطاق، والتبسيط الهندسي والطوبوغرافي، وتطبيقات التصور في علوم الحياة، وعلوم المناخ، وعلوم المادة. ومن المسلم به أن أبحاث البروفيسور ناتاراجان أثرت في معالجة بيانات الجيل القادم، وفي التحليل وتقنية التصور بشكل عام.

وفي معرض حديثه عن المشاركة، أشار روستو رافانان “Rostow Ravanan” المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة مايندتري، “يحتاج الذكاء الاصطناعي، باعتباره حجر الزاوية في تقنيات المستقبل، إلى أرضية نموذجية للأبحاث الإضافية والتطوير في الهند. ويعد المعهد الهندي للعلوم خيارًا نموذجيًا في هذا الفضاء، مما يسمح لأفضل العقول المعنية بهذا المجال أن تبتكر وتطور حلولاً فريدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات الحالية. وسيساعد تعاوننا مع المعهد الهندي للعلوم في توفير فرص تدعم الأبحاث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتقدم للعملاء فرصة للتفاعل مع أفضل العقول العاملة في هذا المجال”.

ومن جانبه أشار البروفيسور أنوراج كومارProf. Anurag Kumar“، مدير المعهد الهندي للعلوم، “تعزز هذه المشاركة مع مايندتري بشدة من إمكانيات المعهد الهندي للعلوم في بعض من أكثر الميادين أهمية التي تعد محورية في مستقبل التقنية”. ويضيف، “ونتطلع أن نحظى باستفادة صناعية مهمة من خلال هذه الشراكة في تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة وتقنية الحوسبة والمشكلات التي تحلها هذه التقنيات. وستفتح المبادرة آفاقًا جديدة أمام طلابنا تتيح لهم تعلم وابتكار وتنفيذ أفكارًا فريدة مع تأثير إيجابي بعيد المدى”.

نبذة عن مايندتري

تعد مايندتري (المعروفة في سوق الأوراق المالية الوطنية الهندية باسم: MINDTREE) شركة عالمية تقدم الخدمات الاستشارية في تقنية المعلومات وتساعد شركات جلوبال 2000 “Global 2000″ من اقتران التنفيذ بالسرعة لتحقيق مزايا تنافسية. ومنذ تأسيسها في 1999، يعتمد أكثر من 340 عميلاً من الشركات على معارفنا المتعمقة لكسر حواجز الانعزال، والاستفادة من التعقيدات الرقمية وتقديم مبادرات جديدة إلى السوق على نحو أسرع. ونتيح لتقنية المعلومات الانتقال بنفس سرعة الأعمال، والاستفادة من التقنيات الآخذة في الظهور وفعالية الخدمات المتكاملة لتحفيز الابتكار في الأعمال. ومن خلال عملنا في 17 دولة، طالما تم النظر إلينا باعتبارنا أحد أفضل أماكن العمل، وهو ما يتجسد يوميًا في ثقافتنا الرابحة التي تتضمن أكثر من 19,000 رائد أعمال، و”عقول مايندتري” التي تشارك روح التعاون والتفاني في العلاقة مع العملاء الأوفياء. وللتعرف على المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.mindtree.com أو تابعونا على @Mindtree_Ltd.

نبذة عن المعهد الهندي للعلوم:

تأسس المعهد الهندي للعلوم “The Indian Institute of Science (IISc)” عام 1909 نتيجة الجهود المشتركة بين رجل الصناعة الحكيم جامستجي نوسروانجي تاتا “Jamsetji Nusserwanji Tata”، وحكومة الهند، ومهراجا مايسور “Maharaja of Mysore”. وخلال القرن الماضي، برز المعهد الهندي للعلوم باعتباره الوجهة الرئيسية للتعليم العالي والأبحاث المتقدمة بالهند في شتى مجالات العلوم والهندسة. وصنف المعهد الهندي للعلوم في المرتبة الأولى لمؤسسات التعليم العالي في الهند لثلاث مرات على التوالي طبقًا لتصنيف إطار التصنيف المؤسسي التابع لوزارة تنمية الموارد البشرية الهندية “MHRD NIRF”. ومؤخرًا، اختارت حكومة الهند المعهد الهندي للعلوم باعتباره إحدى مؤسسات التعليم العالي والأبحاث العامة ذات المكانة الرفيعة.

جميع أسماء المنتجات والشركات الواردة هنا علامات تجارية لملاكها المسجلين.

1- https://news.aglasem.com/times-world-university-ranking-2019/

https://www.timeshighereducation.com/news/world-university-rankings-2019-results-announced#survey-answer

ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

الهند

ديفيا جاين “Divya Jain”
فاليو 360 “Value 360”
9999704100 -91+
divya@value360india.com

المصدر: Mindtree