"كهرماء" تكرم طلابها الخريجين

الدوحة في 30 سبتمبر /قنا/ كرمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء 22 طالبا وطالبة من المبتعثين الذين أكملوا دراستهم في أرقى الجامعات الدولية والمحلية في دراسة مختلف التخصصات الهندسية والإدارية.
ويندرج الطلبة المتخرجون ضمن برنامج المنح الجامعية التي اعتمدتها المؤسسة منذ العام 2007 حيث التحق بهذا البرنامج حتى الآن 60 طالبا يسعى 41 منهم إلى الحصول على درجة البكالوريوس، بينما يدرس 8 الماجستير و7 في دراسات الدبلوم.
وأكد المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة مساء اليوم، أن كهرماء حريصة على لعب دور رئيسي في تنمية المواطن القطري ليكون فعالاً في الحياة الاقتصادية للبلاد ضمن إطار يستند إلى المعرفة، حيث توفر فرص تعليم وتدريب وتوظيف وتطوير تساعد على إعداد مواطن يلبي طموحاته ليلعب دوراً مهما في رفع مسيرة الوطن.
وأضاف أن المؤسسة سعت من خلال نظام الابتعاث الذي استقته من الرؤية الشاملة لدولة قطر التي تركز على أن بناء العنصر البشري القطري هو أساس التنمية المستدامة في هذا المجتمع، إلى تأسيس برنامج للابتعاث يقوم على اختيار الأنسب من الطلاب الراغبين بالالتحاق بقطاع الكهرباء والماء.
وثمن الدور الذي لعبته إدارة الموارد البشرية من خلال العمل الدؤوب لتحسين الأداء والرقي بالعنصر البشري للوصول إلى المستوى المطلوب حيث عملت على ترقية وتطوير كافة موظفيها للوصول إلى أعلى معايير الجودة والتزامها بتحقيق أهداف المؤسسة للتنمية الاقتصادية وحرصاً منها على تطبيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي يعد تحقيق التنمية البشرية المستدامة أحد أهم ركائزها.
من جانبه صرح المهندس خميس المهندي، مدير شؤون الخدمات المشتركة، ومدير إدارة الموارد البشرية قائلا: “إننا في كهرماء نفتخر بأبنائنا الخريجين وبناتنا الخريجات الذين سيبدؤون مستقبلهم المهني من كهرماء التي تحرص على أن لا يتوقف دورها الداعم بل يستمر من خلال عدة برامج لتطوير مساراتهم المهنية وربطهم ببيئة العمل”.
وأعرب عن فخره لحصول المؤسسة على المركز الأول لجائزة قطاع الطاقة والصناعة 2011 ( فئة: دعم التدريب والتطوير) للكادر البشري التي تعتبر ترجمة لتطوير الأداء المؤسسي من خلال الجهود الحثيثة للأداء الصادق والمتميز في تطوير الكادر البشري محققةً بذلك الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وذلك بفضل الرؤية الواضحة والتخطيط السليم الذي تنتهجه المؤسسة.
وذكر أن هذا الفوز يعد دافعاً وحافزاً للتميز في جودة وكفاءة الأداء.. مبينا أن التحسين المستمر لخلق أداء رفيع المستوى جعل من كهرماء واحدة من  المؤسسات الرائدة ومكنها من الفوز بالمركز الأول لجائزة قطاع الطاقة والصناعة العالم الماضي.

Leave a Reply