فينوس ميدتيك تدخل السوق الشمال أميركي

إجراء ناجح لأول عملية زرع بالقسطرة للصمام الرئوي   Valve VenusP-Valve في أميركا الشمالية في فانكوفر بكندا

هانغجو، الصين، وفانكوفر، كندا، 15 حزيران/يونيو، 2018 / بي آر نيوزواير / — يوم 12 حزيران/يونيو، 2018، أنهى مستشفى سانت بول في فانكوفر بكندا بنجاح عمليتي زرع ناجحتين للصمام الرئوي VenusP-Valve ذاتي التوسع. وهذا هو أول ظهور لمنتجات صمامات فينوس ميدتيك للقسطرة في أميركا الشمالية. وبهذا تتواصل وتيرة تدويل أعمال الشركة قدما.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_g4vu2yyc/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وعلى الرغم من أن المعالجة الجراحية لأمراض القلب الخلقية قد تطورت بشكل كبير في العقود الأخيرة، إلا أن العمليات التي تنطوي على مجرى تدفق البطين الأيمنيمكن أن تؤدي إلى ارتجاع رئوي مزمن، مما يستدعي إما زرع الصمام الرئوي الجراحي أو عن طريق الجلد.

وبرز زرع الصمام الرئوي عن طريق الجلد كبديل ناجح لعملية زرع الصمام الجراحي في هؤلاء المرضى. ومع ذلك، فالصمامات المتاحة حاليًا القابلة للتوسع بالبالون هي مناسبة فقط لمناطق التدفق الخارجة والتي يتم إعادة بنائها باستخدام أنابيب جراحية أسطوانية. علاج القلس الرئوي في الإعداد المسبق لتوسيع مجرى تدفق البطين الأيمنظل مقتصرا تقليديا على التدخل الجراحي. ويرجع ذلك أساسا إلى محدودية الأحجام المتاحة للصمامات القابلة للتوسع بالبالون بالنسبة إلى مساحات التدفقات الخارجية التي غالبا ما تكون متوسعة بشدة.

تم تطوير صمام VenusP ذاتي التوسع خصيصًا للاستخدام عن طريق الجلد فيمجرى تدفق البطين الأيمنالأصلية للتغلب على تحدي مساحات التدفق الأكبر ويمكنه تلبية احتياجات أكثر من 85٪ من المرضى الذين يحرصون على تجنب عمليات القص القلبية أو العملية القلبية الرئوية الالتفافية بالطرق التقليدية لجراحة استبدال الصمام.

وتم إجراء عملتي زرع الصمام على اثنين من المرضى اللذين كانا عولجا سابقا بتصحيح رقعي جراحي لربع فالوت. واتفق الدكتور رونالد جي كارير والدكتور منير الرياحي (مستشفى سانت بول، كندا) مع الدكتور شاكيل قريشي (مستشفى الأطفال إفيلينا، بريطانيا) والدكتور جيون زهانج (مستشفى فواي، الصين) على أن هذين المريضين كانا يعانيان من مخاطر بضع البطين وأن منتجات صمامات القسطرة الرئوية المتوفرة حاليا ليست مناسبة لمثل هذه الحالات. واختار فريق الخبراء VenusP-Valve كأفضل جهاز لتلبية هذه الحاجة غير الملباة. وقال الدكتور كارير: “لقد أدى صمام  VenusP-Valve عمله بشكل ممتاز وهو لديه نظام تشغيل بسيط. نحن سعداء للغاية بوجود هذا الجهاز في مركزنا، ونحن نتطلع إلى إتاحته على نطاق واسع في كندا”.

في السنوات الأخيرة، جذبت أنظمة صمام القلب الاصطناعي عبر القسطرة التي طورتها فينوس ميدتك اهتمامًا متزايدًا على مستوى العالم. وقد تلقت التجربة الإكلينيكية العالمية متعددة المراكز المقبلة علىVenusP-Valve أكثر من 200 طلب من حوالي 30 دولة حول العالم. وقد تم زرع VenusP-Valve لأول مرة في كندا، وهو ما يعتبر الإدخال الرسمي لهذه المنتجات للسوق الأميركي الشمالي. ومن المتوقع أن تبدأ الشركة رسميا تجاربها السريرية على الجهاز لتقديمها لإدارة الغذاء والدواء الأميركية في العام 2019.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/705354/Transcatheter_Pulmonary_Valve_VenusP_Valve.jpg