فوزالإمارات بتمثيل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي

عضو المجلس الوطني الاتحادي / البرلمان الدولي / عضوية

كيبيك في 24 أكتوبر/ وام / انتخب سعادة راشد الشريقي عضو المجلس الوطني الاتحادي ممثلا للمجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بعد حصوله على أغلبية الأصوات.

وهنأ الشريقي بعد ترشيحه للمرة الثانية.. المجلس الوطني الاتحادي و شعب الإمارات على فوز الدولة بتمثيل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد موضحا أن اللجنة هي إحدى أهم أجهزة الاتحاد و تحظى المجموعة العربية بممثل واحد في اللجنة .

وأشار إلى أن دولة الإمارات ستسهم بدور فاعل بنقل وجهات نظر البرلمانات العربية في القضايا التي ستطرح في اللجنة التنفيذية.. مضيفا أن المنصب يمثل الدولة و ليس الشخص وفوز الإمارات بهذا المنصب يؤكد ما تحظى به الدولة من مكانة بين الدول العربية بشكل خاص و دول العالم بشكل عام.

و شكرالشريقي ممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و الدول العربية على ثقتهم بتحمل مسؤولية وأمانة تمثيلهم في القضايا الحساسة والمهمة والاستراتيجية.

وأكد أن الإمارات دائما حلقة وصل بين كل الدول العربية والدول المعنية بهذه القضايا بجانب سعيها لنقل وجهة نظر واضحة وصريحة لتحقيق طموحات المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية.

يذكر أن الاجتماع الحالي للاتحاد البرلماني الدولي ينعقد تحت عنوان” المواطنة والهوية والتنوع اللغوي والثقافي” في عالم تسودة العولمة ويستمر حتى 26 من شهر أكتوبر الجاري في مدينة كيبيك الكندية.. فيما يناقش خلاله رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في جلسات عامة الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في العالم.

ياس/ زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/ز ا

Leave a Reply