فندق فورسيزونز جورج الخامس، باريس، يلتزم في مواجهة التبذير في الطعام ويكشف عن حديقة بنظام حيوي فعال.

 في مدينة فرساي، تمتد ملكية مدام إليزابيث، 8 هكتارات مقدمة من لويس السادس عشر لأخته، الأميرة الفرنسية إليزابيث، التي كانت تزرع فيها حديقتها، وكانت تقدم منه الفاكهة إلى الفئات المحرومة. تكشف إدارة إيفلين وسيمون زانوني، رئيس الطهاة في جورج، المطعم المتوسطي الحائز على نجمة ميشلان في فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس، اليوم عن حديقة بنظام زراعي قياسي واجتماعي وبنظام حيوي فعال.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_q3lea2ez/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

 ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:
https://www.multivu.com/players/uk/8313951-four-seasons-george-v-paris-food-waste/

فندق فاخر ملتزم

بعد أن أدهش العقول بأن أصبح أول فندق فاخر يحصل على 5 نجوم ميشلان من خلال مطاعمه الثلاثة لو سانك Le Cinq***، لو جورج Le George* وأورانجري Orangerie*، يلتزم فندق فورسيزونز جورج الخامس باريس، بفن طهي الطعام المستقبلي.

يعلق سيمون زانوني قائلا « عندما نفتح طريق التميز، علينا أن نتخيل فن الطهي المستقبلي. ولن يزدهر فن الطهي هذا إلا من خلال مسؤولية بيئية مثالية. لا أدعي المثالية، ولكنني على قناعة بأنه إذا أضاف كل منا حجرًا إلى المبنى، فسوف يكون بمقدورنا التأثير فعليًا من أجل الأجيال القادمة. ونحن كرؤساء طهاه، علينا واجب التعليم وتقديم القدوة.»

على بعد 15 كلم من باريس، توجد حديقة قياسية

تُزرع مساحة 1800 متر مربع من الأراضي المتاحة لفندق جورج في مقاربة تراعي المواسم، وبمردود معقول وفي ظل ضريبة الكربون المحدودة، وتقع الحديقة على بعد 15 كم فقط من المطعم.

« منذ أكثر من 10 سنوات، لم تُستخدم أي مادة كيميائية تُخل بتطور النباتات أو الحيوانات في الحديقة. بإدارة متميزة ومراع صديقة للبيئة، وزراعة بيوديناميكية تمكن مزارعو الحدائق من تغيير نمط إدارتهم، ومنذ إبريل 2016، أصبح إنتاج الفواكه والخضروات رائعًا.” – يعلق ميكائيل دوفال، رئيس قسم المساحات الخضراء في إدارة إيفلين ورئيس أوركسترا « الألوية الخضراء »، وهو فريق من عشرين شخصًا لإعادة الدمج المهني، يقدمون خبرتهم للمشروع.

مكافحة التبذير في الطعام.

شكّل الفندق الفاخر المتخصص في فن الطهي شراكة مع شركة “Les Alchimistes” الباريسية الناشئة التي تقوم بتجميع وتحويل المخلفات العضوية من مطاعم الفندق إلى سماد عضوي “صنع في باريس”. وهذا السماد يغذي تربة حديقة فيرساي، التي تأتي منها الفاكهة والخضروات لتزين أطباق فندق جورج المميزة بنجمة ميشلان. وبذلك يقدم فندق جورج الخامس نظامًا حيويًا جديدًا فعالا ينهي به طبقًا تلو آخر.

https://www.multivu.com/players/uk/8313951-four-seasons-george-v-paris-food-waste/

https://mma.prnewswire.com/media/745212/The_Four_Seasons_Hotel_George_V_Biosystem_Infographic.jpg

Samuelle Dorol, +33-1-49-52-71-69