علاج مرض الألزهايمر الابتكاري من الصين يكمل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية

شركة غرين فالي تخطط لتقديم طلب ترخيص العلاج لإدارة الدواء الوطنية الصينية هذا العام

شنغهاي، 20 تموز/يوليو، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة غرين فالي الصيدلانية المحدودة من شنغهاي (غرين فالي) اليوم أن المرحلة الثالثة من دراستها على  كبسولات علاج صوديوم أوليغومانوريت (جي في – 971) لعلاج مرض الألزهايمر الخفيف إلى المعتدل قد بلغت نقطة نهايتها.

هدفت هذه التجربة السريرية العشوائية المزدوجة التعمية المراقبة في الصين إلى تقييم سلامة وفعالية  عقار جي في-971، وهو عقار أوليغوساكاريد متعدد الاستهداف، لدراسة المشاركين في الدراسة المصابين بمرض الألزهايمر الخفيف إلى المعتدل (تراوحت درجة MMSE من 11 إلى 26). وفي ميدان العلاج، تناول المشاركون 450 ملغ من عقار جي في – 971 شفويا مرتين يوميا لمدة 36 أسبوعًا. وأظهرت نقطة النهاية الأولية التغيير المحسن لمعدل تقييم مرض الزهايمر العقلي (ADAS-cog) بعد تناول علاج جي في – 971 لمدة 36 أسبوعا مقارنة مع مجموعة المراقبة التي تأخذ الدواء الوهمي. وأظهرت البيانات أن جي في – 971 قد حسن الاضطراب العقلي لدى مجموعة المشاركين. ولناحية التغيرات السلبية، أظهر عقار جي في – 971 ذات التغيرات كما الدواء الوهمي، ولم تشاهد أي تشوهات صور أميلويد ذات صلة.

داء ألزهايمر هو اضطراب تنكسي عصبي مزمن يتميز بالفقدان التدريجي للوظيفة العقلية. ووفقا لمؤسسة مرض الزهايمر الدولية، هناك ما يقرب من 48 مليون مريض في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض الزهايمر، ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 130 مليونا بحلول العام 2050 بسبب النمو السريع للسكان المسنين.

وتعتزم غرين فالي تقديم طلب ترخيص تسويق عقار جي في – 971 لعلاج مرض ألزهايمر الخفيف إلى المعتدل إلى إدارة الأدوية الوطنية الصينية في وقت لاحق من هذا العام.