عزة النعيمي تزور عددا من كبار السن في عجمان للتعرف على احتياجاتهم

مؤسسة حميد بن راشد النعيمي / كبار السن / زيارة

عجمان في 2 أكتوبر /وام / اطلعت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية خلال زيارتها لعدد من كبار السن في منازلهم في إمارة عجمان على احتياجاتهم للمساهمة في توفيرها و تذليل العقبات التي قد تواجههم.

و قالت الشيخة عزة النعيمي إن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة تولي اهتماما كبيرا بمتطلبات كبار السن عرفانا لهم بالجميل وسنوات العطاء في خدمة وبناء العديد من مؤسسات الوطن..مشددة على أهمية التواصل المجتمعي والإنساني مع مختلف الفئات.

وأكدت أهمية توفير الخدمات المعيشية للمسنين وتقديم الرعاية المنزلية الكريمة لهم والعمل على دمجهم في المجتمع عن طريق تطوير قدراتهم وتقديم المساندة والدعم للقائمين على رعايتهم .. داعية مختلف المؤسسات للوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية وتطوير خدماتها لكبار السن.

وأشارت الشيخة عزة النعيمي إلى ضرورة تطبيق برامج محددة تسهم في الاستفادة من خبرات كبار السن بجانب إتاحة ممارستهم لبعض الأعمال اليدوية والهوايات المهنية المحببة لهم وذلك لشغل أوقات فراغهم وتشجيعهم على استرجاع مهاراتهم الحركية بصورة طبيعية وحثهم على الاعتماد على النفس فضلا عن تنمية بعض المهارات المهنية والإنتاجية البسيطة لديهم والتي تتناسب مع قدراتهم.

وأكدت مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية أهمية تقديم بعض أوجه الرعاية الإجتماعية المتمثلة في تدريب كبار السن على ممارسة المهارات الحياتية وتشجيعهم على تحقيق التكيف والاندماج الإجتماعي ومساعدة الأسر على حل المشكلات الإجتماعية التي تعترضها في التعامل مع كبار السن من خلال تنظيم المحاضرات واللقاءات الفردية والجماعية بجانب تنفيذ برامج ثقافية وترفيهية كالرحلات والزيارات الميدانية والمشاركة في المهرجانات والمعارض وتنظيم الحفلات في المناسبات الوطنية والدينية ..

معربة عن أملها في تعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص في هذا الصدد.

ضم الوفد المرافق للشيخة عزة النعيمي خلال زياراتها للمسنين في مختلف أنحاء إمارة عجمان .. وفاء حسن الشامسي مسؤولة البحث الإجتماعي في المؤسسة وهديل كريم الكبيسي مسؤولة العلاقات العامة والإعلام.

أ / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أ/دن/ز ا

Leave a Reply