عبر أنفاق غزة إلى الصين – معرض كانتون يجتذب المشترين بتميزه بنوعية المنتج وتنوعه

غوانغجو، الصين، 1 أيلول/سبتمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أكدت الصين دائما أن الصراع بين فلسطين وإسرائيل يجب أن يحل عن طريق المفاوضات والاتصالات، وليس بالعنف. وبهذه الروحية، فإن أكبر معرض تجاري صيني رحب دائما برجال الأعمال الفلسطينيين والإسرائيليين.

بالنسبة إلى لرجال الأعمال الفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة، فإن زيارة معرض كانتون قد تكون حدثا حافلا جدا، وأحيانا عبر الأنفاق. أرتيا، وهو مشتر من غزة، زار معرض كانتون في نيسان/أبريل الجاري، كان مثالا لأولئك المشترين الذين عبروا الأنفاق لزيارة المعرض. وكان قد جاء الى معرض كانتون لشراء مواد البناء والتجهيزات المنزلية، وكان خرج من غزة من خلال الأنفاق المحفورة على الحدود المصرية، قبل أن يستقل الطائرة أخيرا إلى الصين. وبعد أن طلب جميع السلع التي أراد في معرض كانتون، رتب أرتيا للقيام بأعمال الدفع والشحن من خلال وسطاء له في الشرق الأوسط. وسيقوم شركاؤه التجاريون على جانبي حدود قطاع غزة في نهاية المطاف بنقل البضائع داخل القطاع عبر الأنفاق، وكثير منها مجهز بالأضواء وخطوط العربات.

معرض كانتون هو مصدر مهم للمنتجات للمشترين في الشرق الأوسط، الذين يعتبرون الجودة وتنوع المنتجات سببا أساسيا لحضور المعرض التجاري الأكثر شهرة في الصين. رجل أعمال فلسطيني آخر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، قال انه جاء الى معرض كانتون مع ثلاثة رجال أعمال آخرين يعملون في مختلف الصناعات. وفي حين أقاموا معا للاقتصاد في تكاليف، فقد زار كل منهم جميع مناطق المعرض المختلفة وعادوا راضين جدا عن الجودة والأسعار. وقال رجل الأعمال الفلسطيني ان القنصل الصيني يقوم بانتظام بزيارة الخليل الواقعة تحت الإدارة الفلسطينية ما يسمح للفلسطينيين بالحصول على التأشيرات الصينية بسلاسة. ورغم العديد من العقبات التي تعترض التجارة في فلسطين وقطاع غزة، فقد كان هؤلاء التجار متفائلين بشأن أنهم سيحضرون الدورة القادمة لمعرض كانتون.

السيد ماهيندرا بهاتيا، صاحب محلات إيفرغرو إنترناشيونال في مملكة البحرين، حضر معرض كانتون على مدى السنوات ال 15 الماضية وقال، “معرض كانتون مهم جدا، والصين هي أكبر مورد في العالم، وإذا لم أحضر لسنة أو سنتين، فإنني سأخسر أمام منافسي.”

وسينطلق معرض الاستيراد والتصدير الصيني الـ 116 في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2014 وتتطلع لتلبية العديد من أصدقائنا القدامى الدعوة مرة أخرى وصنع أصدقاء جدد  من مختلف أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.cantonfair.org.cn/en/index.asp

لاتصالات وسائل الإعلام:
السيد وو زياوينغ
هاتف: 8628 8913-20-86+
+86-20-8913 8628
الأيميل: xiaoying.wu@cantonfair.org

Leave a Reply