عبدالعزيز النعيمي يبحث سبل تعزيز التعاون مع وفد المجلس الوطني للإعلام

عجمان /المجلس الوطني للإعلام / تعاون

عجمان في 28 أكتوبر / وام / بحث الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية المشرف العام للمكتب الاعلامي لديوان صاحب السمو حاكم عجمان مع وفد من المجلس الوطني للإعلام سبل تعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين والتعريف بالدور التنظيمي والاعلامي للمجلس والتعاون في المجالات ذات الصلة وتسهيل إجراءات العمل وتوطيد العلاقات خاصة في المجال الاعلامي.

يأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات المشتركة التي يحرص المجلس الوطني للإعلام على عقدها مع شركائه الاستراتيجيين لتوطيد وتعزيز العلاقات وضمن التعاون القائم بينهم .

وأكد الشيخ عبدالعزيز النعيمي خلال اللقاء الذي عقد بالديوان الأميري إستعداد حكومة عجمان للتواصل والتعاون الدائم مع المجلس وتوفير جميع المتطلبات لتسهيل وتنفيذ السياسية الاعلامية وتطوير الاجراءات المتبعة في التعامل مع المتعاملين مع المجلس الوطني للإعلام من حيث اصدار التراخيص وتجديدها والعمل على ايجاد عوامل مشتركة حول التعاون في متابعة محتوى المصنفات الاعلامية وغيرها من الامور.

وقال إن العمل الاعلامي يجب أن يكون قادرا على التواصل مع جميع فئات المجتمع داخليا وخارجيا وأن يسعى لتقديم المعلومات والبيانات والحقائق عن دولة الامارات ليشهد العالم ما تقوم به دولة الامارات بكل شفافية ومدى النمو والتطور في كافة القطاعات سواء الاعلامية او الخدمية منها ..

مشيرا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود المشتركة الحكومية والمحلية لتقديم مبادرات في مجال الاعلام واظهار مدى التعاون من اجل وضع الحقائق في محلها الصحيح .

وأضاف إن جائزة عجمان للتميز الحكومي تسعى إلى المشاركة في العمل الاجتماعي والمبادرات التي تطرح من قبل الحكومة الاتحادية او المحلية لما لذلك من حافز للتطوير والتنمية المجتمعية .

ووجه المسؤولين من قبل الجانبين بالتواصل والاستمرار في اللقاءات من اجل بحث افضل السبل لتعزيز التعاون لوضع واعداد بنود ذلك في مذكرة تفاهم بين حكومة عجمان والمجلس الوطني للإعلام وتوقيعها في القريب العاجل بين الجانبين .

وأشاد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي بالجهود المبذولة من قبل المسؤولين في المجلس الوطني للإعلام برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس ودورهم في وضع البرامج والخطة الاستراتيجية للمجلس والعمل على إبراز النهضة الحضارية التي تشهدها دولة الامارات والترويج لها داخليا وخارجيا .

وإطلع الشيخ عبدالعزيز النعيمي خلال اللقاء من وفد المجلس الوطني للإعلام على رؤية المجلس التي تهدف للوصول الى مستوى عالمي في مجال تنظيم قطاع الاعلام لتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات ورسالته التي يسعى من خلالها لتطوير وتنظيم قطاع إعلام وطني متكامل ومتميز يبرز مكانة الدولة داخليا وخارجيا من خلال رسم السياسات والتشريعات الإعلامية اللازمة ومتابعتها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة إضافة الى أهداف المجلس المرتكزة على توفير بيئة تنظيمية متكاملة تسهم في تطوير قطاع الإعلام وإبراز إنجازات دولة الإمارات إعلامياً في الداخل والخارج .

وقدم الوفد كذلك نبذة مختصرة عن الخطة الاستراتيجية والأنشطة المجتمعية التي من شأنها تعزيز الهوية الوطنية والتلاحم المجتمعي ..

واستعرض خدمات المجلس التي تضم أربع خدمات أساسية للمتعاملين من الأفراد والشركات والوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات العامة ومنها إدارة التراخيص الإعلامية وتقدم الخدمات المتعلقة بالتراخيص التجارية ذات الصبغة الإعلامية في الدولة سواء على المستوى المحلي أو على مستوى المناطق الإعلامية الحرة وذلك من إصدار تراخيص جديدة و تجديدها وإلغائها وإضافة شريك أو شركاء لها ومتابعة المحتوى الإعلامي ويمنح أذونات لتداول تشكيلة واسعة من المحتويات الإعلامية التي تشمل الكتب والمجلات والصحف والأفلام السينمائية واسطوانات الفيديو وألعاب الفيديو والمواد الصوتية وغيرها واعتماد الصحفيين والمراسلين وتشمل منح أذونات معتمدة لممارسة العمل الصحفي للمراسلين الأجانب على أرض الدولة خلال فترات زمنية محددة قابلة للتجديد وخدمات إخبارية تشمل الأخبار التي تبثها وكالة الأنباء ” وام ” لوسائل الإعلام والنشرات اليومية والرسائل القصيرة وغيرها.

وتطرق الوفد إلى انجازات المجلس التي حققها من خلال مشاركاته البارزة في معارض إكسبو العالمية عبر فوز فيلم “السلحفاة” بالجائزة الذهبية عن فئة الأفلام البيئية في “مهرجان كان” السينمائي للأفلام القصيرة السينمائية والتلفزيونية للعام 2012 والذي تم إنتاجه ومن ثم عرضه في جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2012 الذي أقيم في مدينة يوسو بكوريا الجنوبية على مدى ثلاثة أشهر .

جدير بالذكر أن الجناح كان قد فاز بالميدالية الفضية متفوقا بذلك على أجنحة جميع الدول المشاركة الأخرى باستثناء الصين .

حضر اللقاء من جانب حكومة عجمان سعادة فيصل أحمد النعيمي مدير دائرة التنمية السياحية وسعادة سعيد المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي وسعادة محمد خليف المستشار بالمجلس التنفيذي وعبدالله بن سالم النعيمي مدير المكتب الاعلامي لديوان صاحب السمو حاكم عجمان فيما حضره المجلس الوطني للإعلام علياء الياسي مديرة إدارة الاتصال الحكومي وعلي النابودة نائب مدير ادارة الموارد البشرية بالمجلس وعبدالرحمن الخميري مدير مكتب المجلس في عجمان .

وام / ط / طق

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/طق/ع ا و

Leave a Reply