ضاحي خلفان يشهد تنفيذ مبادرة المليون شجرة بحضور كشافة يمثلون 100 دولة

ضاحي خلفان / اللقاء الكشفي الدولي / مبادرة.

دبي في 9 فبراير / وام / شهد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي اليوم احتفالية نظمتها مفوضية كشافة دبي بالتعاون مع اللجنة المنظمة العليا للقاء الكشفي الدولي السادس تحت عنوان “الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية” وذلك في مقر المفوضية بدبي .

حضر الفعالية التي تمت بالتعاون مع مبادرة ” المليون شجرة ” سعادة إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات واللواء عبدالرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون المجتمع والتجهيزات والدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية وكبار مسئولي العمل الكشفي بالدولة وجوالة من مختلف أنحاء العالم وكشافو ومرشدات وزهرات جمعية كشافة الإمارات ومفوضية الكشافة دبي.

وقام معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بتدشين فعالية زراعة 200 شجرة منها 150 شجرة غاف و50 شجرة مثمرة في مقر المفوضية .. مؤكدا أن مبادرة المليون شجرة من أبرز المبادرات البيئية الرائدة التي أطلقتها ونفذتها شرطة دبي بالتعاون مع مؤسسة زايد الدولية للبيئة وفاء لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صاحب المبادرات الرائدة في مجال حفظ ورعاية البيئة.

وقال معاليه إن هذه الفعالية المباركة مناسبة طيبة لنشارك فيها مجموعة من أبنائنا الطلبة المنخرطين في العمل الكشفي من داخل الدولة والطلبة الضيوف الذين يمثلون ما يقارب 100 دولة من مختلف أنحاء العالم لتعريفهم أولا بهذه المبادرة وأهدافها والعمل على نشر الثقافة البيئية بين الأجيال الصاعدة وتعزيز صلتهم بالسلوكيات البيئية السليمة وغرس قيم حب الأشجار والزراعة فيهم.

من جانبه أشاد الدكتور سالم الدرمكي بالجهود والتعاون والتنسيق القائم بين الجهات الراعية والمنظمة لهذه الفعالية متوجها بالشكر الخاص لمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم لدعمه نشاط الحركة الكشفية بالإمارات ودعم تطورها وذلك إدراكا لأهمية العمل الكشفي في استثمار طاقات الشباب وحسن توجيههم وتعزيز السلوكيات وتعزيز الانتماء بالوطن والإحساس بالمسؤولية.

وتخلل الحفل فعاليات متنوعة قدمها طلاب وطالبات كشافة الإمارات شملت أناشيد وأهازيج وطنية وتراثية .. وقدمت إدارة التفتيش الأمني بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة عروضا متنوعة للكلاب البوليسية لتعريف الحضور بكيفية استخدامها في بسط الأمن ونشر الطمأنينة في ربوع الوطن الغالي.

وقام المشاركون في اللقاء الكشفي الدولي السادس بزراعة شجرة بجانب علم الدول التي يمثلونها وشكل ذلك لوحة جميلة معبرة جمعت أطياف العالم على ارض الخير والحب والوفاء وتركت انطباعا رائعا عند الجميع.

وام / ج ع / لب .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ج ع/لب/ع ا و

Leave a Reply