صندوق النقد العربي ينظم دورة " السياسة النقدية وسعر الصرف "..

صندوق النقد العربي / دورة .

أبوظبي في 9 ديسمبر / وام / بدأت اليوم أعمال دورة ” السياسة النقدية وسياسة سعر الصرف ” التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية في صندوق النقد العربي بالتعاون مع مركز الاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي..وتستمر حتى يوم/ 20 / من شهر ديسمبر الجاري في مقر الصندوق في أبوظبي.

وصرح سعادة الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي في كلمته الإفتتاحية إن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظروف اقتصادية بالغة التعقيد جراء الأزمة المالية العالمية حيث تشهد العديد من الاقتصادات الكبيرة تراجعا في النمو فيما انزلقت بعض الدول إلى حالة الركود الاقتصادي .

وقال المناعي في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور إبراهيم الكرسنه رئيس قسم البرامج التدريبية في معهد السياسات الاقتصادية إنه اتضح من الأزمة أن الدول التي تنتهج سياسة اقتصادية كلية سليمة ومنضبطة كانت الاقل تأثرا من تباعات هذه الأزمة.. مشيرا إلى أن بعضها استفاد من تداعيات الأزمة من خلال تدفق الأموال إلى اقتصادات هذه الدول على شكل الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي أسهمت وبلا شك في دفع عجلة النمو الاقتصادي في هذه الدول.

وتناقش الدورة التي يشارك فيها /34/ مشاركا من / 16/ دولة عربية ..

السياسة النقدية في ظل نظم الصرف المرنة واستراتيجيات استهداف التضخم وانعكاسات العولمة المالية وتدفقات رؤوس الأموال على تسيير السياسة النقدية وتقييم القدرة التنافسية وأسعار الصرف المتوازنة و التفاعل بين نظم سعر الصرف والهشاشة المحتملة في القطاع المالي و المزايا والعيوب التي تنطوي عليها ضوابط رأس المال .

ش / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/شف/دن/ز ا

Leave a Reply