صندوق أبوظبي للتنمية والبنك الدولي ينظمان دورة حول الإدارة الإئتمانية في المشاريع التنموية

صندوق أبوظبي للتنمية / البنك الدولي/ دورة

أبوظبي في 6 نوفمبر/ وام / نظم صندوق أبوظبي للتنمية بالتعاون مع البنك الدولي دورة تحت عنوان ” الإدارة الإئتمانية في المشاريع التنموية ” .. وذلك في إطار سلسلة من الدورات التدريبية المهنية التي ينظمها الصندوق لتطوير وتحسين عمليات الصندوق الداخلية بما يخدم أهدافه التنموية.

يشارك في الدورة التي تستمر أربعة أيام ..عدد من موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة بجانب ممثلي وموظفي بعض صناديق التمويل التنموية إضافة إلى عدد من موظفي صندوق أبوظبي للتنمية.

وتتناول الدورة عددا من الموضوعات التي تناقش أهم السياسات والممارسات القانونية الدولية المتبعة في البنك الدولي والمتعلقة بقانون المشتريات فيما يخص المشاريع التنموية إضافة إلى تعريف المشتركين بمراحل تقديم العطاءات والمناقصات وطريقة تقييمها بناء على معايير تضمن الإمتثال القانوني وطريقة اختيار الإستشاريين فضلا عن عدد من دراسات الحالة التي تضمن للمشاركين فهم أعمق للمادة المطروحة.

وأكد سالم سعيدان الراشدي مدير إدارة الخدمات المساندة في صندوق أبوظبي للتنمية في كلمته الافتتاحية للدورة ..أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البنك الدولي وصندوق أبوظبي للتنمية في إطار تبادل الخبرات وإكساب المشاركين أفضل الممارسات التي تمكنهم من رفع كفائتهم العلمية والعملية وتحقيق أهداف مؤسساتهم التنموية.

من جانبه ذكر فاروق إقبال المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي أنه تم تنظيم الدورة بعد الإقبال الذي حققته هذه النوعية من الدورات في المرات السابقة .. مشيرا إلى أن الصندوق نظم خلال ثلاث سنوات ماضية مع البنك الدولي دورات مختلفة فيما يخص تحليل وتقييم المشاريع.

ان / رم / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ان/رم/ز ا

Leave a Reply