” شروق ” تنظم مؤتمر الأعمال الأول بين الشارقة والصين يوم 27 فبراير الجاري

شروق / مؤتمر الأعمال الأول / الشارقة والصين.

الشارقة في 23 فبراير/ وام / تنظم هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير” شروق ” بالتعاون مع مجلس الأعمال الصيني مؤتمر الأعمال الأول بين الشارقة والصين يوم / 27 / من شهر فبراير الجاري في غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

ويأتي المؤتمر جزءا من إستراتيجية الهيئة الرامية إلى ترويج الإمارة كوجهة إستثمارية عالمية.

ويحضر فعاليات المؤتمر تانج و يبين قنصل عام جمهورية الصين الشعبية في دبي بجانب ممثلين حكوميين من الشارقة و الصين وأعضاء من مجلس الأعمال الصيني ومجموعة من رجال الأعمال الصينيين المحليين في الدولة.

ويتضمن مجلس الأعمال الأول عروضا تقديمية من قبل هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير وكل من هيئتي الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة والمنطقة الحرة في الحمرية وشركة الشارقة للبيئة ” بيئة ” و مدينة الشارقة للرعاية الصحية يتم خلالها تسليط الضوء على أهم المقومات الاقتصادية والاستثمارية للإمارة.

وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير” شروق ” إن المؤتمر يعد فرصة مثالية لإستكشاف آفاق جديدة لتعزيز العلاقة بين إمارة الشارقة والصين إضافة إلى كون الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم حيث ارتفعت الإستثمارات الصينية الخارجية إلى مستويات قياسية مما جعل الصين ثالث أكبر مستثمر في العالم و يتمثل هدفنا في هذه الفعالية في توطيد أواصر الروابط التجارية القائمة ودعم بناء روابط جديدة.

وشهدت العلاقات التجارية الثنائية بين الصين والشارقة نموا سريعا خلال الأعوام الأخيرة حيث ارتفع حجم التبادل التجاري الذي يشمل الإستيراد والتصدير وإعادة التصدير نسبة تزيد عن / 18 / في المائة ما بين عامي 2010 و2012 من / 3 ر3 / مليار درهم إلى أكثر من / 9 ر3 / مليار أي بمعدل نمو سنوي بلغ ثمانية في المائة وتركز جانب هام من النمو على المنتجات والتجهيزات المتعلقة بصناعة البترول بما في ذلك معدات الحفر والمنتجات البترولية.

وازدهرت حركة التجارة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين على نطاق واسع وحققت نموا مضاعفا خلال الأعوام الـ / 10 / الماضية حيث قفزت حركة الإستيراد والتصدير خلال النصف الأول من عام 2013 بنحو/ 14 / في المائة إلى / 6 ر78 / مليار درهم بعد تسجيل نمو سنوي ناهز / 40 / في المائة مقارنة مع نتائج عام 2012 .. فيما يوجد ما يزيد عن أربعة آلاف شركة صينية تزاول نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الراهن.

وشاركت شروق مؤخرا في عدد من المبادرات الرامية إلى تحفيز تدفق الإستثمار من الصين وخلال يناير الماضي استقبلت الهيئة وفدا من الصين ترأسه تانغ ويبين القنصل العام الصين في دبي وفي منتصف عام 2012 قام وفد من شروق في جولة ترويجية في الصين لمقومات الإمارة للمستثمرين الدوليين.

بت / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/ز ا

Leave a Reply