شركة Eurolot تضيف إلى أسطولها ستة طائرات أخرى Q400 NextGen من بومباردييه

تورنتو – أونتاريو–(Marketwire/AsiaNet Pakistan 5 – سبتمبر 2012) -أعلنت اليوم شركة بومباردييه بأن شركة Eurolot الواقع مقرها في وارسو أرست خياراتها على طلب شراء مؤكد لستة طائرات من فئة Q400 NextGen ليصل بذلك عدد أسطولها 14 طائرة Q400 NextGen.

 ووفقًا للائحة أسعار شركة Q400 NextGen، فإن قيمة الصفقة التي تم الإعلان عنها اليوم هي 190 مليون دولار أمريكي.

 هذا وقد أعلنت شركة Eurolot في 9 مارس 2012 عن طلب مؤكد لشراء ثمانية طائرات Q400 NextGen مع الحصول على عدد 12 طائرة اختيارية وسوف يتم تسليم أول طائرة في 17 مايو 2012.

 وبحسب ما تم الإعلان عنه في وقت سابق، فإن شركة Eurolot تنضم إلى برنامج سمارت بارتس (Smart Parts) للطائرات التجارية بشركة بومباردييه للطائرة Q400. ويخصص برنامج القطع الذكية بحسب المتطلبات المحددة للتشغيل الطائرات ورحلات الطيران المقررة ويقدم البرنامج عدد من المزايا تتضمن توفير قطع حديثة للغيار مع مزايا تنافسية في تكاليف الإصلاح، بالإضافة إلى توفر في الحصول على الأجزاء الرئيسية للطائرات.

 من جانبه أشار ماريويسز دابروسكي، رئيس شركة Eurolot والمدير التنفيذي بها قائلاً” بأن برنامج تجديد أسطولنا وتوسيع حركة النقل الجوي تسير بخطي ثابتة قدماً إلى الأمام مع طائرات فئة Q400 NextGen. ” ومن المؤكد بأن حجم تكاليف التشغيل التنافسية بدرجة كبيرة للطائرات سيعظم استفادتها في برنامج سمارت بارتس (Smart Parts).”

 من جهة أخرى أشار مايك اركوني، رئيس قسم مبيعات الطائرات التجارية بشركة بومباردييه قائلاً” نتوجه بخالص الشكر والتقدير على الثقة الدائمة من شركة Eurolot للانضمام إلى برنامجنا لطائرات فئة Q400 NextGen. ” فهذه الطلبية والطلبيات الأخرى التي تلقيناها مؤخراً هي دليلاً دامغاً على أن طائرات فئة Q400 NextGen هي الطائرات المثلى في عالم اليوم في ظل المتطلبات التنافسية القوية بالأسواق. وقد انضمت منذ عام 2010 عدداً من شركات الخطوط الجوية الجديدة وعدد من شركات تأجير الطائرات تقدر على نحو 15 شركة لشراء طائرات فئة Q400، منها خمسة قد اشترت أو تقدمت بطلبات شراء مؤكدة على هذا النوع من الطائرات خلال هذا ا. وتشير هذه الزيادة والتي نجم عن طلبات من أكثر من شركة خطوط جوية عالمية على أن طائرات فئة Q400 هي طائرات تمتع بالمرونة التشغيلية العالية وكفاءة في خفض استهلاك الوقود وإمكانيات متميزة في الأداء لهذا الجيل الجيد لمحركات الدفع Q400.

 ومن بين الصفقات التجارية التي أعلن عنها اليوم، فقد حجزت شركة بومباردييه طلبات شراء مؤكدة لـعدد 460 طائرات محركات دفع فئة 400Q وNextGen Q400 وتسليم طائرات جارية التشغيل بالخدمة لأكثر من 40 شركات طيران في 33 دولة في القارات الستة. وقد قامت هذه الطائرات بنقل أكثر من 227 مليون راكب وسجلت أكثر من 3.5 مليون ساعة طيران 27 مليون وما يزيد عن 3.8 مليون عمليات إقلاع وهبوط.

 نبذة عن طائرة Q400 NextGen

 طائرات فئة Q400 NextGen هي طائرات بمحركات دفع من تصميم وتصنيع شركة بومباردييه بتورنتو من منشأة تورنتو وهي تأتي ضمن أحدث التطورات المدخلة على طائرات طراز Q400 وتعد هي الطائرات الجيل القادم المتطور لعائلة طائرات داش كيو / 8 من شركة بومباردييه. وتشتهر هذا النوع من الطائرات بقدرتها الفائقة على القيام برحلات قصيرة المدى وكذلك قدرتها على المحافظة على المعايير البيئية وهي بمقاعد تتراواح ما بين 70 إلى 80 مقعد كما تعد هي طائرات Q400 NextGenطائرات كبيرة الحجم وسريعة وهادئ وبقدرة فائقة بمحركات دفع على خفض استهلاك الوقود. وتقدم هذه الطائرات توازن مثالي من تقديم راحة للركاب واقتصادية في عمليات التشغيل على نفس حذو الطائرات التي تحافظ على المعايير البيئية.

 وقد جاء تصميم طائرات Q400 على نحو يتوافق مع المتطلبات العصرية للنقل الجوي الإقليمي، متميزة بأن منها طائرات ذات محركات دفع وطائرات نفاثة. كما تم مراعاة وضع معايير بيئية جديدة، مستخدمة في طائرات كيو 400 من حيث استهلاكها من 30 إلى 40 في المائة بنسب وقود أقل وتنتج 30 إلى 40 في المائة نسب انبعاثات أقل من العادم على مسارات السير حيث تم استبدال نفس السعة التي كانت مستخدمة في الطائرات النفاثة الأقدم. ويصل الحد الأقصى للسرعة الطيران لطائرات Q400 360 عقدة مما يتيح رحلات طيران متوافقة بحسب جدول المواعيد عند الطلب على متن الطائرات النفاثة. ومع ذلك، فيمكن لطائرات Q400 تخفيف السرعة بتكافؤ يتوافق مع استهلاك الوقود للطائرات ذات محركات الدفع بحسب طلبات حجز المقاعد، مع الاحتفاظ بمزايا السرعة والحد من التكاليف.

 كما تشتهر طائرات Q400 NextGen بأنها مزودة بمقصورة بها كافة التجهيزات المعززة لراحة الركاب وبها نظام إضاءة بتقنية LED وبها لوحات سقف جديدة وحوائط جانبية بنوافذ مقعرة الشكل ومساحة كبيرة لحفظ صناديق الأمتعة فوق الرأس. هذه المزايا مدمج بها تقنيات تعمل بنظام نشط لتقليل مستويات الضجيج والاهتزاز لتقدم للركاب تجربة سفر ممتعة بداخل مقصورة متوافر بها جميع الكماليات المتميزة.

 نبذة عن شركة Eurolot

 تعد شركة Eurolot إحدى شركات خطوط الطيران المتصاعدة النمو بقوة في دول وسط أوروبا- وقد تأسست الشركة في عام 1996 ومنذ ذلك الحين فتقوم الشركة بتشغيل رحلات طيران للخطوط الجوية الايرلندية LOT. وفي الأول من يوليو  2012، فقد أطلقت الشركة علامة تجارية خاصة بها ورحلات طيران تربط بين المطارات المحلية الرئيسية ببولندا. وفي صيف عام 2012، فقد أطلقت الشركة عن رحلات جوية دولية جديدة تربط العديد من الدول من بينها 16 جهة وصول تتضمن دول مثل ألمانيا وهولندا وإيطاليا وكرواتيا.

 لمزيد من المعلومات، فيرجى زيارة www.eurolot.com

 نبذة عن شركة بومباردييه

 تعد شركة بومباردييه الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع االطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حالياً، فإن شركة بومباردييه تتميز بأن شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى لعب الموظفين لدينا دوراً كبيراً في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

 ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، بكندا.، ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، بعائدات دخل وصلت نحو 18.3 مليار دولار أمريكي للمزيد من المعلومات والأخبار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bombardier.co m أو متابعتنا على موقعنا على توتير @bombardier

 ملاحظات للمحررين

 توجد صور لطائرات Q400 NextGen في مستودع شركة Eurolot تم لصقها في قسم النشر الصحفي على: www.bombardier.com. للمعلومات الإضافية عن طائرات Q400 NextGe، فيرجى زيارة: www.q400nextgen.com.

 ويتضمن الموقع آخر المستجدات حول الشركة عن طريق موقع ‘تويتر’ (@Bombardier_Aero)،

 يرجى العلم بأن طائرات بومباردييه Dash 8, NextGen, Q400, Q-Series, Smart Parts والنظام النشط لتقليل مستويات الضوضاء والاهتزاز ومستجداتها هي علامات تجارية مسجلة باسم شركة بومباردييه أو الشركات التابعة لها

 معلومات الاتصال:
مارك دوكسين
القسم التجاري لطائرات بومباردييه
+1-416-375-3030
www.bombardier.com

Leave a Reply