شركة نت دراغون تدعم صناعة التعليم في أفريقيا بالتقنيات الرائدة

أبوجا، 17 آب/أغسطس، 2018 / بي آر نيوزواير / — قام وفد من 10 أشخاص، بمن فيهم فريق إدارة شركة نت دراغون ويبسوفت إنك وترأسه مؤسس الشركة ليو ديجيان ورئيس مجلس إدارتها فضلا عن مصممي المنتجات والمهندسين الفنيين، بزيارة إلى كل من نيجيريا وكينيا في الفترة ما بين 13 و18 آب/أغسطس، 2018. واستضاف الوفد عددا من الفعاليات بحثوا خلالها بيئة التعليم المحلي وقدموا فرص تبادل للمعلمين المحليين وذلك في مسعى لاستخدام تقنيات نت دراغون الفائقة التقدم في الإنترنت لدعم تطوير صناعة تعليم ذكية في البلدين.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_f4j26eg9/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

وحضر هذه الفعاليات نائب الرئيس النيجيري ييمي أوسينباجو، ووزير الدولة للتعليم أنتوني غوزي أونوكا، ووزير الاتصالات عبد الرحيم أديبايو شيتو، وكذلك أمين مجلس الوزراء لوزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كينيا، جو واكابا موشيرو، وسكرتير مجلس الوزراء لوزارة التربية والتعليم أمينة شواهير محمد، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة نت دراغون والمدير التنفيذي د. ليونغ ليم كن سايمون، المدير التنفيذي تشنغ هوي، والرئيس التنفيذي الدكتور شيونغ لي. وخلال الزيارة، تمت تسمية الرئيس ليو سفيرا لأهداف التنمية المستدامة الأممية لنيجيريا. وأطلق نت دراغون والحكومة النيجيرية معا مبادرة التعليم الرقمي في إفريقيا .

وقبل الزيارة النيجيرية للشركة، كان عدد من كبار المسؤولين الحكوميين في نيجيريا قد زاروا الصين. خلال هذه الجولة، وقع المسؤولون مذكرة تفاهم مع شركة نت دراغون، بعد تعرفهم على الشركة وتقديم نت دراغون المنتجات والحلول التعليمية التي طورتها شركتها التعليمية إليرنيتي. تضمنت تفاصيل مذكرة التفاهم حلولًا لتوفير عناصر أساسية للتعليم الرقمي تجمع بين تقنيات في آر وآيه آر والذكاء الاصطناعي. ونتيجة لذلك، يتخذ الطرفان الآن إجراءات لتنفيذ مذكرة التفاهم، بعد أربعة أشهر فقط من توقيعها؛ مع الإعلان عن مبادرة التعليم الرقمي في أفريقيا التي تعتبرها الحكومة النيجيرية الخطوة الأولى الرئيسية.

وقال السيد ليو: “إن التحدي المتمثل في الموارد التعليمية غير المتوازنة التي تواجه العالم ينعكس في الاستثمار في الأجهزة وتخصيص الموارد الناعمة. مفهوم مبادرة التعليم الرقمي في أفريقيا، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل نت دراغون والحكومة النيجيرية، يهدف إلى مساعدة الطلاب في جميع أنحاء إفريقيا على الاستفادة من حكمة شركة الإنترنت الصينية مع توفير التعليم المعزز بالتكنولوجيا لعدد أكبر من الأطفال “.

وكجزء من  مبادرة التعليم الرقمي في أفريقيا، ستقوم نت دراغون ببناء منصة خدمات عامة وطنية من الموارد التعليمية، ومنصة شبكية وطنية للمجتمع التعليمي، ومنصة وطنية للتدريب على المواهب الرقمية ومركز خبرة تعليمي وطني في المستقبل، وكلها تهدف إلى مساعدة نيجيريا على إيجاد نظام خدمة تعليمية عالي المستوى. وستركز الجهود على التعليم الأساسي لمدى الحياة والتعليم المستقبلي.

وأشار رئيس مجلس إدارة نت دراغون شيونغ لي  إلى أن المنصات الجديدة والمركز “سيعززان التوازن التعليمي من خلال دمج سنوات خبرة الشركة في التعليم والابتكار، وتقنياتها الفائقة في الإنترنت ونموذج التعليم البيئي المفتوح مع موارد تعليمية مخصصة.” وأضاف قائلاً: “تلتزم نت دراغون بأهداف الاستدامة والتنمية للأمم المتحدة، لتعزيز التعليم الشامل والعالي الجودة والتعلم مدى الحياة للجميع”.

بالإضافة إلى دعم نظام الخدمات التعليمية في نيجيريا، وقعت نت دراغون أيضًا اتفاقية تعاون مع الحكومة النيجيرية لبناء فصول دراسية ذكية، سبقها حفل افتتاح مشروع N-Power Junior Smart Classroom Project الذي عُقد في نيجيريا في 14 آب/أغسطس. وكجزء من مسعاها لتزويد نيجيريا بإمكانية الوصول إلى منصاتها التعليمية ومواردها بالإضافة إلى أحد منتجاتها الرئيسية، إيدمودو، تخططونت دراغون لتقديم تبرع لمشروع بناء الفصول الذكية في العاصمة النيجيرية أبوجا.

يلتزم مشروع  N-Power Junior Smart Classroom، الذي يديره المكتب الوطني للاستثمار الاجتماعي في نيجيريا، بتحسين المعرفة والمهارات العلمية للطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية المحلية في تخصصات البرمجة والرسومات الحاسوبية والتصميم بمساعدة الكمبيوتر والتطبيقات في مجال الروبوتات وكذلك الشبكات والهندسة الأساسية. سيتم تجهيز الفصول الذكية التي تبرعت بها نت دراغون بشاشات بروميثيان التفاعلية، وسماعات 101 جهاز بي أيه دي وفي آر، ومكونات أخرى لحلول ذكية متكاملة في الفصل الدراسي.

وبعد زيارة نيجيريا، وصل الوفد إلى المحطة الثانية من جولته الأفريقية، كينيا، حيث ستوقع الشركة مذكرة تفاهم مع الحكومة الكينية للمشاركة في جهد تعاوني لتحسين النظام التعليمي في البلاد. تسجل مذكرة التفاهم علامة بارزة في توسع نت دراغون في سوق التعليم الأفريقي.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/731545/NetDragon.jpg