شركة كي تي تتشارك مع حكومة غانا للاستعداد للتصدي للأوبئة المعدية

  • كي تي توقع اتفاقا مع هيئة الصحة الغانية للوقاية من الأمراض
  • الشركة الكورية الرائدة في صناعة الاتصالات تأتي بالتكنولوجيا لمساعدة الناس حول العالم

سيؤول، كوريا الجنوبية، 23 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — توصلت شركة كي تي كوربوريشن (KRX: 030200; NYSE: KT)، شركة الاتصالات الأكبر في كورية الجنوبية، إلى اتفاق رئيسي مع غانا الأسبوع الماضي لمكافحة الأوبئة في البلاد من أجل مساعدة الشعب الغاني وأجزاء أخرى في العالم عبر تقنيات الشركة المبتكرة.

وقد وقعت الشركة الكورية الرائدة في ميدان الاتصالات اتفاقا حول استخدام البيانات الضخمة في الوقاية من الأمراض المعدية مع هيئةالخدمات الصحية في غانا يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر. ومن بين الحضور في حفل التوقيع في أكرا بغانا يون جونغ-جين، نائب الرئيس التنفيذي لشركةكي تيالمسؤول عن العلاقات العامة والدكتور أنتوني نسيا أساري، المدير العام لهيئة الخدمات الصحية الغانية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_dhukbbez/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ومن بين الشخصيات البارزة الأخرى التي حضرت حفل التوقيع كيم سونغ سو، سفير كوريا الجنوبية لدى غانا، مايكل ملكيور، المدير القطري للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في غانا، والدكتور وين لاوس كالوا، الممثل القطري لمنظمة الصحة العالمية في غانا، وفياشرا مكاسي، نائب ممثل اليونيسف في غانا، والسيد يوكوم كيم، المدير القطري لكويسا غانا.

واجتذب اتفاقكي تيكوربوريشنبشأن مكافحة الأمراض مع غانا، وهو الأول من نوعه مع وكالة صحة عامة، الانتباه من المجتمع الصحي الدولي، لا سيما بسبب موقع غانا في غرب أفريقيا. في الفترة 2014 – 2016، عانت المنطقة من انتشار واسع النطاق في التاريخ المسجل للأمراض لوباء فيروس إيبولا، في حين لم تسجل أية حالة من حالات الإصابة بفيروسإيبولا حتى الآن في غانا، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وقال نائب الرئيس للتنفيذي لشركة كي تي، يون، “سنساعد غانا على أخذ زمام المبادرة في مجال الرعاية الصحية في غرب أفريقيا. وسنذهب إلى ما هو أبعد من أفريقيا ونعمل من أجل الوقاية من الأمراض في أجزاء أخرى من العالم حيث لا تزال البنية التحتية للرعاية الصحية والتعليم في طور النمو”.

يقوم نظام الوقاية من الأمراض الذي تطرحه كي تيبتحليل المعلومات القائمة على الموقع بما في ذلك بيانات التجوال التي يجمعها، ويستخدم البيانات لتوجيه عملائه في الوقاية من الأوبئة، ويبني نظام مراقبة يساعد السلطات الصحية على تقييم مخاطر الإصابة في المرحلة الأولية من تفشي المرض.

بدأتكي تيالعمل على تصنيع هذا النظام في العام 2016 مع وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات لإظهار كيفية استخدام البيانات الكبيرة في مكافحة الأمراض. وجاء هذا المشروع بعد مرور عام على انتشار متلازمة ميرز (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) في كوريا. وقد أصبح النظام الآن بمثابة عرض للتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وبناءً على نجاح المشروع، تسعىكي تيإلى التعاون مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية حول استخدام البيانات الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات في جهود منع انتشار الأمراض المعدية. ولتحقيق هذه الغاية، اقترحت الشركة الكورية إقامة منبرً عالمي للوقاية من الأوبئة في المؤتمر السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في كانون الثاني/يناير من هذا العام.

بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تدعوكي تيأيضًا الدول الآسيوية للمشاركة في مشروعها. ومن بين البلدان المستهدفة جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية. وستسعىكي تيإلى إطلاق مشروع للوقاية من الأوبئة مع وزارة الصحة في لاو والمؤسسة الكورية للرعاية الصحية الدولية، وهي شركة عامة تابعة لوزارة الصحة والرعاية الكورية الجنوبية.

وقد أرسلتكي تيمتطوعين في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى لاوس بالتعاون معالمؤسسة الكورية للرعاية الصحيةومجموعة مؤسسة تشاطر الأمل التابعة لكي تي، وهي منظمة المساهمة الاجتماعية التابعة للشركة، من 11 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر. وقدمت مجموعة المتطوعينمن العاملين في كي تيمعدات تكنولوجيا المعلومات لمحطات الحجر الصحي في مطار واتاي الدولي وجسر الصداقة اللاو-تايلاندي.

قام متطوعو تكنولوجيا المعلومات بتدريب مسؤولين في قسم مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة في لاوس على استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والبرمجيات لمنع انتشار الأمراض المعدية. وزار متطوعوكي تيمدرسة ابتدائية في فيانتيانمع مؤسسة الإغاثة للتنمية بين أفريقيا وآسيا، وهي منظمة كورية غير حكومية، حيث تعلم الطلاب عن تكنولوجيا المعلومات، الواقع الافتراضي، وغيرها من المواضيع.
اتصالات الإعلام

للاستفسارات، يرجى الاتصال بفريق علاقات الإعلام الخارجي على kt.fmrt@gmail.com

حولمجموعة كي تي (KRX: 030200; NYSE: KT)
شركةكي تي كوربوريشن، وهي أكبر مزود لخدمات الاتصالات الكورية التي أعيد تأسيسها في العام 1981 بموجب قانون الاتصالات السلكية واللاسلكية، تقود عصر الابتكارات في أكثر دول العالم اتصالية. تقود الشركة الثورة الصناعية الرابعة بشبكة اتصالات سلكية/لاسلكية عالية السرعة وتكنولوجيا مبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وبعد تركيب 20 مليون خط ثابت خلال 12 عامًا فقط، كانتكي تيهي أول مزود لخدمات الاتصالات تقدم خدمة الـ 5 جي التجريبية على نطاق واسع في العام 2018، وهي خطوة أخرى في الجهود المستمرة التي تبذلهاكي تيلتقديم المنتجات والخدمات الأساسية التي تسعى إلى تحقيقها،لتصبح الشركة رقم 1 في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن كونها شركة الشعب.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي باللغة الإنجليزية: https://corp.kt.com/eng/

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/788518/KT_Corporation___Ghana_Health_Service.jpg