شركة جي أيه سولار تطرح سلسلة جديدة من وحدات الطاقة الشمسية العالية الكفاءة

شنغهاي، 26 شباط / فبراير، 2014 / بي آر نيوزواير — ستطرح شركة جي أيه سولار JA Solar،  وهي شركة عالمية رائدة مصنعة للخلايا والوحدات الشمسية العالية الأداء، وحدتيها التي تعرف إحداهما بـ  “بيركيوم” PERCIUM والثانية بـ “ريكيوم” RIECIUM في المعارض العالمية بدءا بشهر شباط / فبراير 2014. وقد تم إطلاق الوحدتين بنجاح في مؤتمر ومعرض التكنولوجيا النظيفة في إسرائيل يوم 18 الشهر الجاري وسوف يتم عرضهما في معارض عديدة مقبلة مثل معرض وحدات الطاقة الشمسية الكهربائية في اليابان في 26 شباط / فبراير الجاري، وإيكوبيلد في المملكة المتحدة في شهر آذار / مارس وأس أن إي سي في الصين في شهر أيار / مايو.

ومن المتوقع توليد 285 واطا من  وحدات البيركيوم 6×10، وهو ما يتجاوز متوسط طاقة الخلايا الشمسية البلورية السيليكونية الأحادية (مونو اس آي)  بـ 20 واطا. خلايا بيركيوم الشمسية، وهي عنصر أساسي من وحدات البيركيوم، تجاوزت كفاءة التحويل بنسبة 20.3 ٪، وهي نسبة أعلى من المتوسط بـ 1.3 ٪، من خلال تطبيق تقنيات بما في ذلك مساعدات التخميل والبي أس أف المحلي. وتنتج الوحدة 8 ٪ أكثر من الطاقة لكل وحدة مساحة من المتوسط.  الى جانب ذلك، فإن التكلفة الناجمة عن النقل والتركيب والبي أو أس سيتم تخفيضها بشكل كبير وسيتم إنتاج 1 ٪ أكثر من الطاقة في بيئة الضوء المنخفض بسبب أدائها الممتاز في البيئات الخفيضة الإضاءة الشمسية.

ومن المتوقع توليد 270 واطا من وحدات الريكيوم 6×10، وهو ما يفوق متوسط إنتاج الخلايا الشمسية البلورية السيلكونية المتعددة بـ 15 واطا، ومتوسط الخلايا الشمسية المونو سي بـ 5 واط. ومن خلال تطبيق تقنية السيليكون الأسود، فإن خلايا الريكيوم الشمسية، وهي عناصر أساسية من وحدة الريكيوم، قادرة على أن تكون لها مظاهر متطابقة بحيث يجعل ذلك المجموعة كلها أكثر جاذبية. وقد تجاوزت خلايا الريكيوم الشمسية كفاءة التحويل بنسبة 18.3 ٪، وهي نسبة أعلى من المتوسط بـ 0.8 ٪. وتنتج الوحدة 6 ٪ أكثر من المتوسط من الطاقة لكل وحدة مساحة، كما أن التكاليف الناجمة عن النقل، المنطقة والتركيب والبي أو أس سيتم تخفيضها بشكل كبير. إلى جانب ذلك، فإن وحدة الريكيوم تثبت أنها متفوقة في قدرة أدائها لمقاومة الـ PID من خلال نجاحها في اختبار المعايير الأوروبية المزدوجة.

تستخدم شركة جي أيه سولار المكونات العالية الجودة فقط من أفضل الموردين. يتم تصنيع جميع المنتجات الخاصة بها تلقائيا في مرافقها، وهو إجراء يتم التفتيش عليه عبر اختباري I-Berlin   و Solar-IF. وفضلا عن اختبار الـ PID، تجاوزت منتجات الشركة أيضا اختبارات الموثوقية على المدى الطويل، واختبارات التحمل لبيئة المناخ القاسية، وغيرها من الاختبارات المرخصة من TUV وSUD  و ETL.

وحدة البيركيوم تناسب أسطح المباني السكنية والتجارية (الصغيرة والمتوسطة). وحدة الريكيوم مناسبة للأسطح الأرضية والصناعية، بل وأيضا أسطح المنازل السكنية والتجارية. وتخطط شركة جي أيه سولار لبدء انتاج كميات كبيرة من هاتين الوحدتين ودمجهما في خطوط تجميع الوحدات للاستخدام التجاري في شهر أيار / مايو العام 2014.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.jasolar.com.

Leave a Reply