شركة بيشارك تطلق الطائرة الهيدروجينية بدون طيار ناروال 2

الطائرة تتمتع بمدى اتصالات بيانات يبلغ 30 كم

رودتاون، جزر فيرجن البريطانية، 17 أيلول/سبتمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — تعاونت شركة بيشارك، وهي شركة متخصصة في أبحاث الطائرات من دون طيار التي تعمل بالهيدروجين، مع شركة مايكروملتيكوبتر (أم أم سي)، الشركة المصنعة لأول طائرة تعمل بالهيدروجين هيدرون 1550. وأطلقت بيشارك طائرة هيدروجين من دون طيار جديدة ناروال 2. وقدمت أم أم سي خدمات إنتاج لبيشارك في هذا المشروع. والطائرة الجديدة هي طائرة هيدروجينية محدثة رباعية المروحية مزودة بوحدة أل تي إي ومدى بث فيديو يبلغ 30 كيلومترا. وستكون الطائرة متوفرة للبيع يوم 16 أيلول/سبتمبر.

مكونات أساسية مطورة

إذ يستند على الألومنيوم الجوي، فإن إطار ناروال 2 هو إطار مقاوم للمطر والغبار والحريق. وكطائرة بدون طيار تعمل بالهيدروجين، يجب أن تكون المكونات الأساسية لـ ناروال 2 موثوقا بها تمامًا. وتتضمن هذه الطائرة خلية الوقود بيممصنعة من المعادن بدلاً من لوحة الغرافيت، وهو ما يسرع من كثافة قوة الطائرة بشكل كبير. وللتخزين، تم تجهيز ناروال 2 باسطوانة هيدروجينية من النوع 4 مصنوعة من ألياف الكربون ومغطاة بسبيكة ألمنيوم بما يزيدها ما لا يقل عن 500 فترة عمرية. علاوة على ذلك، يحتوي الصمام على مستشعر مدمج لدرجات الحرارة.

جهاز إرسال فيديو بمدى 30 كم ووحدة أل تي إي

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيشارك السيد لينغ، “بعد حل قضايا نقل البيانات، وجدنا أن طائرتنا بدون طيار مفيدة حقا لمهام لمسافات طويلة. ولهذا السبب، تم تطوير ناروال 2 مجهزة بجهاز إرسال بمدى بث يبلغ 30 كم. وتم تجهيز الطائرة أيضا بوحدة أل تي إي تعمل بكمون يقل عن 0.25 ثانية لتوسيع نطاق التشغيل للطائرات بدون طيار، هو ما يوفر للطائرة طرق توصيل  3 جي/4 جي، واي فاي، وغيرها من طرق الوصل المتوفرة كلها للطائرات بدون طيار ومحطات التحكم.

ناروال 2 تباع بسعرـ 6800 دولار.

حل وقود الهيدروجين

أوركا، وهي محطة وقود هيدروجينية متنقلة مع ناتج نقاء من الهيدروجين بنسبة 99.999٪، باتت الفعل معروضة للبيع حاليا، مما يجعل تزويد الطائرة بوقود الهيدروجين في المنزل أمرا واردا.

حول  بيشارك

استناداً إلى الاستخدام المستدام لخلية وقود الهيدروجين من أجل تعزيز القدرة على التحمل للطائرات بدون طيار، فإن بيشارك ملتزمة بمواصلة توفير التوافق بين ملذات الطيران والميزات البيئية والسلامة. تهدف بيشارك لتقديم طائرات خلية وقود الهيدروجين بدون طيار في السوق التجاري بأسعار معقولة.

فيديو حدث إطلاق الطائرة: https://youtu.be/4FhAFFMM8aI

لمزيد من المعلومات: www.bsharktech.com

سالفو ميث

info@bsharktech.com
86-755-2305-4132+