سلطان يرعى حفل توزيع جائزة الشارقة للصورة العربية بعد غد

حاكم الشارقة / جائزة الصورة العربية / رعاية .

الشارقة في 3 نوفمبر/ وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .. ينظم المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب صباح يوم بعد غد الاثنين حفل توزيع جائزة الشارقة للصورة العربية بنسختها الثانية بقاعة الجامعة الامريكية في الشارقة.

ويكرم صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الحفل الرعاة والفائزين في مسابقة جائزة الشارقة للصورة العربية التي شهدت آليات التحكيم تقنية جديدة والتصويت الكترونيا على الاعمال التي تستحق الفوز من خلال موقع دي بي كليك.

وسيفتتح صاحب السمو حاكم الشارقة معرض الصور الفوتوغرافية للأعمال العربية الفائزة والمتميزة في المسابقة.

ووجه المكتب التنفيذي لإتحاد المصورين العرب الدعوة لحضور الحفل لسفراء وقناصل الدول العربية وضيوف الشارقة من المصورين العرب والاصدقاء الاجانب بالاضافة الى اعضاء المكتب التنفيذي والامانة العامة في فروع الاتحاد بالوطن العربي وممثل الجمعية الامريكية للشرق الاوسط.

وقال سعادة أديب شعبان العاني رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب ان فعاليات حفل الافتتاح ستبدأ بالنشيد الوطني ومن ثم القاء كلمتي اتحاد المصورين العرب ولجنة التحكيم ويتم بعدها عرض فيلم وثائقي تكريمي يروي بالصورة والكلمة حياة أم المصورين الاماراتيين شيخة السويدي كأول مصورة اماراتية.

وأوضح أنه يتم ولأول مرة اطلاق نتائج التحكيم بالاحصائيات والأرقام والصور من داخل القاعة ألكترونيا على جميع المواقع العربية والعالمية وصفحات التواصل الاجتماعي في الفيس بوك وتويتر .

وأكد العاني أن هذه المسابقة العربية تمثل دعما كبيرا معنويا وماديا مقدما من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للمصور العربي من خلال اتحاد المصورين العرب إضافة الى الدعم الذي يقدمه سموه للمقر الرئيسي لإتحاد المصورين العرب في الشارقة مؤكدا أن هذا الدعم والتوجيه المستمر من سموه يزيد القائمين على الإتحاد اصرارا وعزيمة على تقديم كل ما هو جديد ونوعي في فضاء الصورة العربية الذي يكبر ويزداد فعالية يوما بعد آخر.

جدير بالذكر أن اتحاد المصورين العرب الذي يتخذ من امارة الشارقة مقرا له يعمل على الإرتقاء بالعديد من النشاطات والفعاليات المتميزة والنوعية من خلال ما يقدمه من رؤى فوتوغرافية جديدة وغير تقليدية على الصعيد العربي والمحلي ويظهر ذلك واضحا من خلال الفعاليات التي أقامها خلال السنة الحالية على صعيد المعارض والورش الفوتوغرافية من خلال أكاديمية المصور العربي ومن خلال توقيع بروتوكولات تعاون ثنائية مع جهات أجنبية في مجال نشر علوم وثقافة التصوير الضوئي بين المصورين العرب واستقدام الكفاءات العربية والاجنبية لتقديم خبراتها الواعدة في هذا المجال إضافة الى مشروع بنك الصورة الذي قدمه اتحاد المصورين العرب والذي يعد الأول من نوعه في العالم .

/ وام / ر.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر/ع ع/ع ا و

Leave a Reply