سلطان بن زايد يستقبل عددا من الفنانين والإعلاميين والشعراء ضيوف المهرجان التراثي

سلطان بن زايد/ضيوف المهرجان التراثي/ استقبال.

أبوظبي في 9 فبراير/ وام / استقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في استراحة سموه بمدينة سويحان عددا من الفنانين والشعراء والإعلاميين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ضيوف مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014 المقام حاليا في مدينة سويحان ويستمر حتى 15 فبراير الجاري.

وتحدث سموه خلال لقائه مع الضيوف عن أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الفنانون والشعراء والإعلاميون في توثيق وتأصيل قيم التراث المتعددة والحفاظ عليه وصونه وتوثيقه لدى شرائح المجتمع كافة .

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات زاخرة بتراث متعدد المزايا متوارث من الآباء والأجداد وأن دورا كبيراً يقع على عاتق المبدعين والموهوبين من فنانين وشعراء وإعلاميين لأداء رسالتهم في حفظ التراث الوطني بما يضمن استمراره جيلا بعد جيل.

وقال سمو الشيخ سلطان بن زايد ” إننا سنكون على العهد نعتز بتراث الآباء والأجداد ونقدم كل نفيس وغال من شأنه أن يحافظ على كل ما يتعلق بالموروث الإماراتي العريق في جميع مجالاته وأشكاله وخاصة في مجال الإبل وأنشطتها المتعددة ” .

من جانبهم أعرب الفنانون والإعلاميون والشعراء ضيوف سموه عن عميق شكرهم لسموه على إتاحة الفرصة لهم واللقاء بسموه والاطلاع على فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي وأكدوا لسموه استعدادهم للمشاركة والمساهمة في جهود حماية التراث وحفظه كل في مجال تخصصه وبما يليق بهذا الموروث وعراقته باعتباره ركنا هاما وخالدا في تاريخ الشعوب.

وصف الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا مهرجان سلطان بن زايد التراثي بأنه حدث ثقافي كبير من حيث الاعداد والزخم الاحتفالي كونه يسلط الضوء على تراثنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص .. وأعرب عن شكرة وتقديره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي بلور أفكار أهل الخليج في مهرجان عربي كهذا المهرجان حتى ينعكس صداه بعيدا يعانق العالمية ويذكر الاجيال الجديدة من الابناء للتعرف على دور الاباء والاجداد في الاعتزاز بإرثهم والثبات عليه.

و قال الفنان السوري أسعد فضة ” أشكر سمو الشيخ سلطان بن زايد الذي أتاح لنا هذه الفرصة لنشاهد على الطبيعة في أرض سويحان هذا الزخم الكبير من الإبل التي تتنافس إحياء لتراث هذه المنطقة فقد كنت أطالع مثل هذه المهرجانات من خلال شاشة التلفاز فقط وهناك فرق كبير بين المشاهدة التلفزيونية والحضور على الطبيعة لتعيش الحدث عن قرب وتتفاعل معه فهذه المشاهد الرائعة لللإبل في منافسات المزاينة تذكرنا بماضي الآباء والأجداد” .

من جانبها أعربت الفنانة أريام عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ سلطان بن زايد لإتاحته المجال لمجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين للقائه وأشارت إلى أنها لمست حرص سموه على دعم وتوثيق التراث على مختلف الصعد حتى يظل هذا التراث مرافقا وملازما لنا في جميع أعمالنا وذلك على نهج وخطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان /طيب الله ثراه/ الذي وضع اللبنات الأولى لتوثيق التراث وحفظه من الإندثار بإقامة العديد من المهرجانات والمسابقات وفي مختلف مجالات التراث وضمنها مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.

و قالت الفنانة الاردنية عريب حمدان ” لقد أبهرني هذا المهرجان الكبير المقام بأرض سويحان وأنني سعيدة بأن أشارك أبناء الإمارات الحضور والفرحة بإحياء أحد أهم موروثاتنا العربية الأصيلة وأتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد الذي أتاح لنا فرصة حضور المهرجان” .

وقال الفنان فيصل الجاسم إن هذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها بالحضور في مهرجان سلطان بن زايد التراثي بسويحان الذي يعد عملا فنيا إبداعيا رائعا يلزمنا كقطاع فني بأن نفكر جدياً بعمل الكثير من الأشياء المهمة والمفيدة التي تخدم التراث فخدمة التراث دين في أعناقنا نحو مجتمعنا فالجمهور الغفير الذي شهد هذه الفعاليات والدعم السخي الذي يقدمه سمو الشيخ سلطان بن زايد لنجاح المهرجان لا يقدر بثمن ومن هنا واجب علينا بل شرف لنا أن نشارك بقوة لإحياء موروثنا بشتى المجالات.

ووصفت منال أحمد المذيعة بتلفزيون أبوظبي المهرجان بأنه رائع وأثنت على دقة التنظيم وأعربت عن شكرها وتقديرها لإستقبال سمو الشيخ سلطان بن زايد للفنانين ..مشيرة الى أنه من خلال اللقاء مع سموه لمسنا عن قرب تواضعه الكبير وتشجيعه للإعلاميين وأهل الفن .

وتقدمت الممثلة البحرينية شيماء سبت بالشكر لسمو الشيخ سلطان بن زايد على اهتمامه بتواجد أهل الفن في مثل هذا العرس الرائع واتاحة سموه الفرصة لهم لكي يتشرفوا بأن يكونوا جزءا من هذه التظاهرة التراثية..

وأعربت عن إعجابها بفعاليات المهرجان كونها من محبي التراث.

من ناحيتها قالت الممثلة السورية سوزان نجم الدين ” أود أن أشكر سمو راعي المهرجان الذي منحنا الفرصة لأن نعيش هذه التجربة المميزة وثمنت عاليا تقدير سموه للعاملين في مجالي الفن والإعلام” .

وأعرب الحكم الدولي السابق علي بو جسيم عن جزيل شكره لسمو راعي المهرجان لدوره البارز في الحفاظ على التراث والموروث.

من ناحيته توجه المنتج والفنان الإماراتي أحمد الجسمي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لما يحمله على عاتقه من مسؤولية تجاه التراث.

وعبرت المذيعة السعودية دانية شافعي عن سعادتها لحضور ومتابعة فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي عن كثب .. وتوجهت بالشكر لسمو راعي المهرجان على منحها الفرصة رفقة زملائها الإعلاميين والفنانين للقاء سموه.

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ع/ع ا و

Leave a Reply