سلطان بن أحمد يترأس وفد امارة الشارقة بلملتقى جلوبال إنتربوليس سنغافورة 2012

سلطان بن أحمد /ملتقى سنغافورة / مشاركة.

الشارقة في 19 أكتوبر / وام / يترأس الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام وفد امارة الشارقة في ملتقى جلوبال إنتربوليس سنغافورة 2012 الذي تشارك فيه هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير ” شروق” وممثلون عن عدد من الهيئات والدوائر الحكومية في الشارقة.

ويستضيف الملتقى إتحاد الأعمال السنغافوري في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري في العاصمة السنغافورية بحضور نخبة من كبريات الشركات ورجال الأعمال المستثمرين من سنغافورة وشرق آسيا والعالم.

وتقام في اليوم الثاني للملتقى برعاية هيئة شروق ندوة للحوار ضمن جلسة نقاش بعنوان “القطاعات الساخنة في الأسواق الناشئة” تهدف الى إستكشاف الفرص القائمة في تسعة إقتصادات إقليمية ناشئة من ضمنها إقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويلقي الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس الوفد المشارك عن امارة الشارقة كلمة ترحيبية في بداية الجلسة ومن ثم يلقي سعادة محمد أحمد هامل القبيسي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة الكلمة الإفتتاحية لأعمال الجلسة.

ويركز النقاش خلال الندوة على إمارة الشارقة التي تُعتبر ثاني أسرع الإقتصادات نمواً في دولة الإمارات وثالث أكبر المساهمين في الناتج المحلي الإجمالي بعد أبوظبي ودبي.

ويتضمن الملتقى عددا من المحاضرات والعروض التقديمية، منها محاضرة بعنوان “الشارقة.. نمضي قدما” يلقيها سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير ” شروق” ومحاضرة بعنوان “القطاع الخاص في الشارقة” يلقيها حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة .

ويستعرض سعادة سيف محمد المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة “فرص المعارض في مركز اكسبو الشارقة” ومن ثم يلقي اسامة سمرا مدير المركز الإعلامي محاضرة عن وسائل “تعزيز الإتصال الحكومي” تليها محاضرة حميد الخاطري المدير التجاري بالمنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي بعنوان “الترحيب بحرية القيام بعملك بطريقتك الخاصة” .

و يقدم لي كوون الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة لإدارة الأصول محاضرة بعنوان “الشارقة لإدارة الممتلكات – ليست مجرد رأس مال” يليها عرض بعنوان “مستقبل الرعاية” يقدمه بينو بيشرادي مدير الشؤون التجارية في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وعرض ختامي بعنوان ” إكتشف الشارقة ” تقدمه كوني بوتاجر مدير الوجهات في هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة.
وحول الجهود المتواصلة التي تبذلها “شروق” للترويج لإمارة الشارقة قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ” نتطلع في الشارقة إلى تعزيز مكانة الإمارة على الخارطة العالمية ودعم التبادل الثقافي والإقتصادي ونقل الخبرات بين شعوب العالم وذلك من خلال توظيف وتطوير ما تبتكره العقول والكوادر الإماراتية من الأفكار والرؤى بما يسهم في تحقيق آمالنا وتطلعاتنا”.

وأضاف ” إننا نسعى للمحافظة على السمعة الدائمة و المكانة الرائدة التي إكتسبتها الإمارة لتبقى دوما في الطليعة وتتبوأ مكانها الذي تستحقه في المقدمة على الساحة الدولية” .

وقال سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير “شروق” حول مشاركة شروق في الملتقى إن مشاركة الهيئة ورعايتها لمنتدى “جلوبال إنتربوليس سنغافورة” 2012 تمثل جزءا من إستراتيجية شروق الرامية إلى الترويج لإمارة الشارقة بالتعاون مع مختلف الجهات في الإمارة لإبراز معالمها وعناصر الجذب السياحي والإستثماري فيها وتسليط الضوء على الفرص الإستثمارية المتاحة والمميزات السياحية فضلاً عن الموقع الجغرافي البارز والبنى التحتية المتطورة وشبكات الإتصالات المتقدمة والتي تتيح سهولة التواصل مع الأسواق المحلية والدولية مؤكداً ان الملتقى يشكل فرصة حقيقية لفتح قنوات جيدة مع المستثمرين العالميين بالتنسيق مع كافة الدوائر المشاركة هذا المحفل الإقتصادي الهام.

وأشار السركال الى أن مدينة سنغافورة تمتلك أعلى مستوى مساهمة في الناتج القومي المحلي من التجارة الخارجية في العالم وذلك وفقا لتقرير صدر مؤخراً تحت عنوان “مراجعة السياسة التجارية” في سنغافورة ما بين 2007- 2012 حيث شهدت مساهمة التجارة الخارجية في الناتج القومي الإجمالي نمواً بلغت نسبته 400 في المائة بين عامي 2008 و2011.

كما تجاوز حجم التجارة بين دولة الإمارات وسنغافورة 86 ر2 مليار دولار عام 2011 وفقاً للتقرير حيث بلغت قيمة واردات الإمارات من سنغافورة 56 ر1 مليار دولار فيما بلغت قيمة صادرات الإمارات الى سنغافورة 894 مليون دولار عام 2011 مما يجعلها خامس أكبر مستورد للمنتجات غير النفطية الإماراتية.

/ وام / ر

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر/ع ا و

Leave a Reply