سفير الدولة في بكين يحضر لقاء وزير خارجية الصين وسفراء دول التعاون

سفير الدولة في بكين / لقاء .

بكين في 19 أكتوبر/ وام / حضر سعادة عمر البيطار سفير الدولة في بكين لقاء عقده معالي يانغ جي تشي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية مع سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

شارك في اللقاء سعادة يحيى الزيد سفير المملكة العربية السعودية وسعادة حمد آل خليفة سفير دولة قطر وناصر الكلباني القائم بالأعمال بالانابة لسلطنة عمان وصالح الهران القائم بالأعمال بالإنابة لدولة الكويت.

واستعرض اللقاء مسيرة العلاقات بين جمهورية الصين الشعبية و دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأكد معالي يانغ جيتش أن الصين تنظر إلى علاقات الصداقة والتعاون مع دول المجلس من المنظور الاستراتيجي بعيد المدى .. مشيدا بالزيارات المتبادلة رفيعة المستوى المكثفة والتعاون العملي المثمر في جميع المجالات والتواصل الثقافي والإنساني المتنامي بين الصين ودول المجلس.

من جانبهم أكد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ببكين أن الصين شريك مهم لدول مجلس التعاون الخليجي.. وتربط بين الجانبين علاقات من الصداقة والتعاون المثمرة في المجالات كافة.

وتبادل الجانبان أيضا الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك .. وأكدا ضرورة التركيز على الحوار الاستراتيجي القادم بين دول مجلس التعاون والصين لبحث السبل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة من أجل توفير مناخ آمن يمكن من الاستمرار في تطوير العلاقات الاقتصادية وتحقيق النمو والازدهار المتواصل لبلادنا في العقود القادمة.

حضر اللقاء من الجانب الصيني معالي تشاي جون نائب وزير الخارجية وسعادة تشن شياو دونغ مدير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا.

وام / مل

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/ع ا و

Leave a Reply