سفير الدولة في أبوجا يزور ولاية النيجر ..

سفير الدولة في أبوجا /ولاية النيجر .

أبوجا في 2 نوفمبر/وام/ التقى سعادة راشد ناصر الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الإتحادية معالي الدكتور معازو بابانجيدا عليو حاكم ولاية النيجر وذلك في مكتب الحاكم بعاصمة ولاية النيجر ” مينا “.

و تم خلال اللقاء بحث العلاقات بين الإمارات ونيجيريا وماحققته الإمارات من تقدم حضاري وازدهار في المجالات كافة ومدى إستفادة الجانب النيجيري منه.

وأبدى حاكم ولاية النيجر أعجابه بالتطور الذي شهدته الإمارات خاصة في مجال الطاقة والبنية مما جعلها دولة يحتذى بها إقليميا وعالميا.

وتتطرق حاكم الولاية إلى تشكيل لجنة من أعضاء الحكومة المحلية لدراسة كيفية الإستفادة من مواد الخام كالنفط والذهب والنحاس والرخام والمساحات الشاسعة من الأراضي الزراعية الخصبة التى تتمتع بها ولاية النيجر وتشجيع القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات للاستثمار في الولاية .

وتطرق اللقاء كذلك إلى كيفية خلق قاعدة إستثمارية بين القطاعين الحكومي والخاص بين البلدين والتعاون المشترك حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على إتفاقيات إستثمارية وإقتصادية مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة .

ووجه حاكم الولاية الشكر لسفير الدولة لزيارة الولاية وإتاحة الفرصة لأعضاء الحكومة المحلية للإستفسار عن التنمية والتطور التي وصلت إليه دوله دولة الإمارات .

ومن جانبه أعرب سعادة راشد ناصر الظاهري عن شكره وتقديره لدعوة حاكم الولاية لزيارتها ولحفاوة الإستقبال وإتاحة الفرصة لعرض الانجازات التى حققتها الإمارات امام أعضاء الحكومة المحلية .

وام/مط

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/ز م ن

Leave a Reply