سفير الدولة بواشنطن يؤكد أهمية تأسيس شراكات تجارية قوية بين دولة الإمارات ومدينة شيكاغو. .

واشنطن /سفير الدولة/زيارة شيكاغو.

 .

شيكاغو – الينوي في 13 أكتوبر /وام/ قام سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة لمدينة شيكاغو بولاية الينوي بهدف التواصل وتعزيز العلاقات القوية أصلاً بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومدينة شيكاغو على المستويات التجارية والثقافية والاجتماعية.

وكان في استقبال سعادة السفير عمدة شيكاغو رام ايمانويل الذي أقام مأدبة غداء على شرف سعادة السفير حضرها كبار رجال الأعمال من بينهم أربعة عشر من كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات الرائدة في المدينة.

وفي حفل الغداء أدلى سعادة السفير وعمدة شيكاغو ايمانويل ونائب رئيس مجلس الأعمال بمدينة شيكاغو مايكل ساكس بتصريحات أكدا فيها أهمية التنمية الاقتصادية من خلال تأسيس شراكات تجارية قوية بين دولة الإمارات ومدينة شيكاغو.

وفي هذا الاطار قال سعادة السفير العتيبة ” يشرفني اليوم زيارة مدينة شيكاغو وانتهز هذه الفرصة لكي أشكر عمدة المدينة ايمانويل لترحيبه الحار” .

وأضاف سعادته ان شيكاغو تمثل النموذج المثالي للعلاقات الثنائية الاقتصادية المتنامية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات حيث يرتبط الجانبان بعلاقات تجارية متميزة تشمل قطاعات متعددة مثل الطيران والصناعات التحويلية والخدمات والسفر والسياحة.

ومن جانبه قال ايمانويل ” نحن شركاء في التنمية الاقتصادية العالمية وتعد مدينة شيكاغو من أكثر مدن العالم تنوعاً وهي تستمر في سعيها لتوسيع الشراكات التي تعود عليها بالفائدة من حيث إيجاد فرص العمل والتنمية الاقتصادية والإثراء الثقافي “.

وفي إطار الزيارة احتفل مئات الناشئين في مدينة شيكاغو بالهدية التي قدمتها سفارة الدولة لدى واشنطن بالتعاون مع نادي مانشستر سيتي ومؤسسة عائلة بريتزكر تروبيرت والمتمثلة في ملعب لكرة القدم بحديقة هاس بارك في شيكاغو.

وشارك في حفل افتتاح الملعب سعادة السفير والسيد ايمانويل والرئيس التنفيذي للحدائق العامة في شيكاغو مايك كيلي وممثل نادي مانشستر سيتي مايك سومربي والدكتور براين بريتزكر تروبيرت والعديد من المسؤولين المحليين في المدينة.

وسبق لسفارة الدولة ونادي مانشستر سيتي لكرة القدم التعاون من خلال برنامج “سيتي سوكر” والتبرع ببناء ملاعب كرة قدم لمنح الناشئين في المجتمع الأمريكي الفرص لممارسة هذه الرياضة في ملاعب مناسبة بالإضافة إلى تعليمهم أصول اللعبة وتدريبهم عليها حيث يعد الملعب الذي افتتح في شيكاغو الرابع من نوعه الذي تساهم فيه سفارة الدولة بالتعاون مع نادي مانشستر سيتي وتقدمه كهدية للولايات المتحدة.

كما تم في وقت سابق من هذا العام إنشاء ملعب كرة قدم وتأسيس برامج تدريب للبنين والبنات في نادي هانك كلاين بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا وكذلك شيد ملعب في أكاديمية وليكسينغتون بحي هارلم في مدينة نيويورك وفي خريف عام 2011 حصل نادي للبنين والبنات في لوس أنجلوس على ملعب كرة قدم وبرنامج تدريب وساهمت مؤسسة عائلة بريتزكر تروبيرت في بناء ملعب شيكاغو.

وفي هذا الاطار قال السفير العتيبة ” نحن سعداء لتقديم التسهيلات لبناء ملاعب كرة قدم بمواصفات عالمية للسكان في منطقة هاس بارك و إنشاء ملعب كرة قدم بمواصفات من الطراز الأول هنا في شيكاغو إلى جانب التزام نادي مانشستر سيتي بتيوفر البرامج التدريبية على المدى الطويل سوف يؤثر ايجاباً على حياة العديد من الناشئين في هذه المنطقة ” .

رافق سعادة سفير الامارات بواشنطن في زيارته كبار الدبلوماسيين وبعض الموظفين بسفارة الدولة.

/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/ع ع/هج

Leave a Reply