رئيس الوزراء فخور بمواطني دومينيكا المقيمين في الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 مارس 2016/PRNewswire/ — أشاد رئيس وزراء كومنولث دومينيكا د. روزفلت سكيريت بما وصفه بالمساهمات “الكبيرة جدا” لمواطني دومينيكا المقيمين في دبي وغيرها من الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

From left to right: Hon. PM Dr. Roosevelt Skerrit, H.E Nivin Ali and Dr. Aly Dakroury .

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160303/340260 )

زار السيد سكيريت دبي والشارقة مؤخرًا، وقال إن حكومته كانت مقدرة جدا للكرم والاهتمام المتواصل بالجزيرة الكاريبية الصغيرة من جانب المواطنين الذين اكتسبوا هذه المنزلة من خلال برنامج “المواطنة مقابل الاستثمار” الشهير جدًا الذي تروج له في الإمارات شركة CTrustGlobal، وهي شركة كريبيان تراست لخدماتالهجرة إلى الكاريبي يقودها الرئيس التنفيذي د. علي الدكروري والسيدة نيفين علي.

وقد أكد رئيس الوزراء أن جميع مواطني دومينيكا متساوون في نظر دستور البلاد. وقال إنه لا توجد فئتان من المواطنة الدومينيكية، ولذلك فقد رحب بالاهتمام الحالي وبما يقدمه الدومينيكيون المقيمون في الإمارات من استثمارات تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية لهذه الجزيرة الكاريبية.

وتابع السيد سكيريت: “أنا على الدوام سعيد ومتحمس عندما يبلغني د. علي الدكروري بشأن الرغبة العارمة لدى مواطنينا المقيمين في دبي في الاستثمار ولعب دور أكبر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم، أتمنى أن أوضِّح هذا الصباح أنكم بالفعل تتمتعون بحقوق المواطنة الكاملة لجزيرة دومينيكا، وأنكم جميعا تحوزون نفس حقوق وامتيازات أي دومنينكي آخر مقيم في دومينيكا أو في أماكن أخرى حول العالم.

“ولذا، أحثكم اليوم بفخر وعزيمة أن تواصلوا استثماراتكم في الجزيرة،  فمساهماتكم حتى الآن قد ساعدتنا على إنعاش بنيتنا التحتية وصيانتها، بخاصة منذ عاصفة إريكا الاستوائية التي وقعت في أغسطس من العام الماضي.

“وقد كان برنامج المواطنة مقابل الاستثمار نفيسًا في مساهمته في حفظ البنيان الاجتماعي في الدولة،  حيث تم استغلال عوائد الخدمات المعروضة من جانب الشركة المروجة شركة CTrustGlobalكريبيان تراست لخدمات الهجرة لدعم برنامج التوظيف الوطني، فقد ساعدنا على سبيل المثال مئات الشباب والشابات الذين يعيشون في الجزيرة للحصول على فرص عمل رائعة.  كما أن الأموال المحققة تذهب أيضًا إلى تطوير قطاعات الرعاية الصحية، والتعليم الأساسي، وتعزيز قطاع الزراعة الحيوي لدينا”.

وقد طمأن رئيس الوزراء المواطنين في دبي والشارقة وغيرها من الأماكن في الإمارات بأن حكومة كومنولث دومينيكا تعمل في مثابرة على وضع خطط قوية لإنشاء تواجد دبلوماسي في دبي.

وقال السيد سكيريت: “السيدة نيفين علي وزوجها د. علي الدكروري مواطنان بارزان في دومينيكا، وناشطان مثمران جدًا في برنامج المواطنة مقابل الاستثمار الذي تقدمه شركتهما CTrustGlobal كريبيان تراست لخدمات الهجرة. ونحن مقدرون جدا لمساعيهما.  وأضاف قائلاً “أود من شركات الترويج الأخرى في الإمارات أن يتبعوا نهجهم الاحترافي في تسويق البرنامج، حتى يظل برنامج المواطنة الأول في هذه المنطقة.”

وقد لقي برنامج دومينيكا “المواطنة مقابل الاستثمار” إشادة بفضل نظامه الصارم في استيفاء الإجراءات والتقصِّي الأمني لدرجة أنه حتى الأشخاص الذين تحْدُوهم الرغبة الصادقة والقوية في المشاركة والتأهل لجنسية الدولة يتعرضون لإجراءات صارمة واستقصاء بالغ لضمان نزاهتهم وكمال شخصياتهم وجدارتهم بأن يكونوا مواطنين لهذه الدولة.

وقال السيد سكيريت: “هذا التقصِّي يعني الكثير بالنسبة إلينا كدولة،  فنحن لا نركز على الكم فحسب،  بل نرغب في ضمان جودة برنامجنا وتقديره واحترامه من جانب الدول الصديقة حول العالم.  وهذا هو السبب في حثِّي شركات الترويج هنا في الإمارات العربية المتحدة على رفع علم دومينيكا بفخر.  دعوا المواطنين والمستثمرين المرتقبين يعرفون كم نحن فخورون بمكانتنا في البرنامج، وكيف نتطلع إلى اهتمامهم المتزايد ومشاركتهم ليس فقط على جزيرة دومينيكا بل أيضًا في منطقة الكاريبي بوجه عام.”

وخلال زيارته مؤخرًا إلى دبي، ترأَّس رئيس الوزراء سكيريت الحضور في تدشين مشروع منتجع سيلفر بيتش الجديد الذي سيبدأ في دومينيكا لاحقًا هذا العام. كما تجول برفقة د. علي الدكروري، وفريق CTrustGlobalأيضًا في العديد من المشروعات التي يملكها ويديرها مواطنو دومينيكا المقيمون في الإمارات.

المصدر: كريبيان تراست لخدمات الهجرة CTrustGlobal