حميد النعيمي يطلق مبادرة التوطين في إمارة عجمان

حاكم عجمان/ مبادرة / توطين .

عجمان في الاول من ديسمبر /وام/ وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بإطلاق مبادرة للتوطين يتم تنفيذها في كافة منشآت الإمارة الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص.

تأتي مبادرة سموه الكريمة لتشكل دعما حقيقيا لسياسات وتوجهات واهتمام القيادة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله “ونظرتهما الثاقبة والعميقة تجاه متطلبات تنمية وتطوير الإنسان المواطن ولتواكب وتدعم رؤية وجهود إمارة عجمان التي وضعت التوطين وبناء القدرات الوطنية على رأس أولوياتها وبرامجها.

كما تأتي مبادرة صاحب السمو حاكم عجمان نتيجة تلمس سموه لاحتياجات الوطن والمواطن وإدراكا لمدى أهمية أن يكون الإماراتي هو الخيار الأول للتوظيف في عجمان وحرص الإمارة على توطين كافة المواطنين في وظائف تليق بهم وسعيا نحو النهوض بالدولة عامة والإمارة خاصة من خلال خلق كوادر وطنية قادرة على أخذ زمام التنمية ..كما أنها وسيلة مهمة لتوفير الوظائف لخريجي الجامعات والمعاهد والكليات والمدارس في الدولة.

وتهدف المبادرة التي أطلقها سموه إلى خلق فرص عمل للمواطنين في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص وإلى توفير أساليب الراحة والعيش الكريم كافة ومن بينها توفير الوظيفة التي من شأنها أن تحقق للمواطنين الاستقرار الاجتماعي وكذلك تلبية احتياجات سوق العمل من القوى العاملة المواطنة وتكريس أفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف تحقيقا للتوجهات الاتحادية الرامية إلى تعزيز دور الكفاءات المواطنة ومساهمتها في مسيرة التنمية والتطوير.

وتشمل المبادرة كافة قطاعات العمل بالإمارة وكافة الأنشطة السياحية والإعلامية والصناعية والمالية والخدمية والاقتصادية.

وكان صاحب السمو حاكم عجمان قد اصدر مرسوما اميريا بإنشاء الادارة المركزية لتنمية الموارد البشرية تكون مهمتها العمل على توطين الوظائف في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص وتنمية الكوادر المواطنة وتأهيلها لتكون قادرة على ادارة العمل وضرورة الاهتمام بالشباب وتدريبهم لقيادة المهام وتحمل المسؤولية .

ووجه سموه بضرورة الاستفادة من التجارب والمبادرات التي تم تنفيذها في المؤسسات الحكومية الاتحادية منها والمحلية الأخرى بهذا الشأن والعمل الى تشكيل فرق عمل لوضع الخطط المناسبة لتأهيل المواطنين .

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن أمله في أن يصبح توظيف المواطنين هاجسا لدى كل مسؤول وأن يتم تحفيز الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية ومنشآت القطاع الخاص لدعم مبادرات التوطين وكذلك تحفيز المتميزين في هذا الشأن من المسؤولين وأن يكون هذا الحافز نابعا من قناعة داخلية بضرورة تشغيل أبناء الوطن وتدريبهم.

واكد سموه ان المبادرة ستعمل على دعم مسيرة التوطين في الإمارة وتعزيز من خطط التوطين والإسهام في خلق تنافسية بين المنشآت لصالح المواطن خاصة الشباب منهم الباحثون عن فرص عمل مناسبة ..موضحا أن إطلاق هذه المبادرة سيكون بمثابة البوصلة الحقيقية التي توجه عملية التوطين في مسارها الصحيح في توفير الفرص لأبنائنا المواطنين في مختلف مجالات الحياة.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للامارة ان هذه المبادرة الكريمة جاءت لتحقيق الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ..وسنعمل على تنفيذها والارتقاء بالأداء وفق معايير التميز المؤسسي الذي ينعكس على استمرارية تحسين بيئة العمل ومناخه المناسب والمحفز للقطاع العام والخاص.

واكد سموه ان مبادرة التوطين سترسخ الانتماء لهذا الوطن وتضع استراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة والمتوازنة لكافة القطاعات في مكانها الصحيح وستعزز بناء الكوادر المؤهلة .

واشار الى ان المجلس التنفيذي لإمارة عجمان سيسعى لتنمية الموارد البشرية من المواطنين وسيحرص على تأهيلها وصقلها من خلال تنظيم الدورات المتخصصة او التعريفية حسب طبيعة ومجالات والمتطلبات الوظيفة وايضا اقامة الورش العمل التدريبة بالتعاون مع بيوت الخبرة في مجال التدريب.

واعرب عن استعداده لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة في حكومة عجمان للاستفادة من التعاون القائم بين كافة المؤسسات بشان التدريب والتأهيل للكوادرالوطنية لتعزيز الجهود نحو مساندة المجتمع المدني والتعاون بشكل فعال وايجابي في عملية التنمية البشرية ومساندة كافة الجهود والتي تستهدف الارتقاء بالشباب المواطنين من الجنسين وتسليحهم بالخبرات اللازمة لدخولهم معترك الحياة العملية.

/ط/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/وح/ز م ن

Leave a Reply