حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفوود..

حمدان بن راشد / معرض جلفوود.

دبي في 23 فبراير /وام/ افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية صباح اليوم معرض جلفوود / الخليج للاغذية/ الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بالفترة من 23 الى 27 فبراير الجاري.

وقام سموه عقب قص الشريط التقليدي بحضور عدد من الوزراء العرب والاجانب ضيوف المعرض وكبار الفعاليات الاقتصادية في الدولة ومنتجي ومصنعي المواد الغذائية حول العالم بجولة تفقدية داخل قاعات وأروقة المعرض الذي يعد الاكبر والاهم على مستوى الشرق الاوسط والعالم.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم خلال الجولة الى شرح قدمه سعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي حول مشاركات الشركات العالمية ومساهماتها في المعرض الذي ينظمه المركز للمرة التاسعة عشرة أي تسعة عشر عاما من عمره الزمني والذي يشهد تطورا في زيادة المساحات المخصصة للعرض وعدد المشاركين من الشركات المحلية والعالمية والاقليمية.

وعرج سموه على قسم عالم الاغذية الحلال الذي ينظم لاول مرة في المعرض ضمن خطة دبي لتطوير قطاع الاقتصاد الاسلامي كي تصبح مركزا للتمويل الاسلامي وقطاع الاغذية الحلال اللذين اعتبرهما هلال المري أنهما المحركان الدافعان لعجلة الاقتصاد الاسلامي العالمي .

وأضاف المري في سياق الشرح الذي قدمه أمام سمو نائب حاكم دبي والضيوف أن استضافة /جلفوود/ لعالم الاغذية الحلال يعزز مكانة دبي كمركز دولي رئيسي لتجارة الاغذية الحلال وأداة تمكين استراتيجية لتحقيق رؤيتها بعيدة المدى الرامية إلى ان تصبح عاصمة الاقتصاد الاسلامي في العالم لترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي يؤكد على اهمية هذا الموضوع ويوجه دائما لبلوغ هذا الهدف المنشود.

سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم رحب بالعارضين من دولة الامارات ودول المنطقة والعالم ووصف المعرض بتظاهرة غذائية صحية وتحقق نجاحا متزايدا عاما بعد عام نظرا لاهميته في حياة الناس والمجتمع وأكد على أن المعرض يشهد اقبالا ملحوظا في كل دورة ناهيك عن المشاركين الجدد الذي يفدون الى دولة الامارات من أنحاء العالم معربا سموه عن أمله في أن تصبح دبي مركزا عالميا لقطاع الاغذية الحلال.

/وام/و

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ز م ن

Leave a Reply