حاكم عجمان يطلع على الترتيبات النهائية لافتتاح مركز الخدمة الاجتماعية الجديد وبرامج الوزارة

حاكم عجمان/ وزيرة الشؤون الإجتماعية/ لقاء.

عجمان في 8 نوفمبر/ وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن المرأة الإمارتية أثبتت قدرتها على تحقيق انجازات كبيرة في قطاع الشؤون الاجتماعية والتربوية والصحية والثقافية وغيرها من القطاعات وأصبحت وزيرة وعضوة في المجلس الوطني .. وذلك بفضل الدعم المتواصل والاهتمام والمساندة التي تحظى بها من قيادة الدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.

وأشاد سموه بما تقدمه الحكومة لفئات المجتمع المختلفة واهتمامها بوضع الاستراتيجية والبرامج التي من شأنها الارتقاء بمستوى الفرد الإماراتي والمجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان اليوم في مكتبه في الديوان الأميري بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ..

معالي مريم محمد الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية التي أطلعت سموه على آخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة بمركز الخدمة الاجتماعية الجديد في امارة عجمان والذي تم الانتهاء من إنشائه وتجهزه بأحدث المعدات والكوادر المواطنة المؤهلة لتقدم أفضل الخدمات الإجتماعية.

وقالت إن المركز الجديد يضم حضانة تخدم الإحياء القريبة منه في الجرف ومركز تدريب للبرامج التي تنفذها الوزارة وقاعات مجهزة لتنظيم عدد من الورش الخاصة بالأسر المنتجة .. إضافة إلى تنفيذ دورات خاصة بتدريب المرأة على الصناعات البيئة والتراثية والخياطة وصنع الخزف ودورات الكمبيوتر والتغذية السليمة خلال المرحلة القادمة.

وقدمت الوزيرة لسموه والحضور عرضا مفصلا عن الخدمات التي تقدمها الوزارة في إمارة عجمان والبرامج والخطط واستراتيجية وأنشطة وزارة الشؤون الاجتماعية التي يتم تنفيذها خلال المرحلة الحالية والمستقبلية والاهتمام بفئات المجتمع كافة.

كما استمع سموه من معاليها إلى برامج أنشطة المؤسسات القائمة في إمارة عجمان حاليا وهي دار رعاية المسنين ومركز المعاقين ومركز التنمية الاجتماعية ومكتب الشؤون الاجتماعية.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الاجتماعية واستعراض المقترحات والمبادرات والمشاريع الخدمية وتكثيف برامج التوعية الاجتماعية بشأن تماسك الأسرة والاهتمام بفئات المجتمع واستراتيجية الوزارة التي تركز على معالجة التحديات وجعل الفئات المجتمعية المختلفة في أولويات اهتمام وخطط الوزارة بهدف الوصول بالإنسان الإماراتي إلى الرقي والتقدم.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها المسؤولون في وزارة الشؤون الاجتماعية وفي مقدمتهم معالي مريم الرومي في تنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في الإمارة وغيرها وتعزيز دور الوزارة في خدمة فئات المجتمع المجتمع وخاصة الأسر المنتجة والمنسيين والمعاقين.

ودعا سموه إلى ضرورة وضع أولوية خاصة بالمرأة والاهتمام بتوعيتها وتدريبها على ممارسة الحياة المنزلية والاسرية إضافة إلى تقديم مزيد من الخدمات الاجتماعية وخاصة لفئة كبار السن والمعاقين والاهتمام بهم ومن بينها الخدمات الصحية المتميزة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية خلال لقائها صاحب السمو حاكم عجمان عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يصب في مجال تحقيق أهداف ومصلحة فئات المجتمع كافة وتعزيز قطاع الخدمات الاجتماعية في الإمارات..مقدمة شكرها لإمارة عجمان وقيادتها الرشيدة على دورها في دعم خدمة قطاع الشؤون الاجتماعية.

وثمنت معاليها جهود صاحب السمو حاكم عجمان في العمل الاجتماعي واهتمامه ومتابعته لما تقدمة الوزارة .. مشيدة برؤية وفكر سموه في تطوير وخدمة المجتمع من خلال المؤسسات الاجتماعية التابعة للوزارة وتسهيل الاجراءات من أجل الارتقاء بالفرد الإماراتي.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية وسعادة حمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الاميري وعدد من كبار المسئولين.

ط / رم / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/رم/ز ا

Leave a Reply