حاكم رأس الخيمة يفتتح فعاليات الورشة الدولية السادسة للمواد المتقدمة 2014

حاكم رأس الخيمة / ورشة دولية للمواد المتقدمة.

رأس الخيمة في 23 فبراير/ وام / أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.. دعم دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” جهود العلماء والباحثين من مختلف دول العالم في مجال البحث العلمي والتي تعد السبيل الأمثل لمواجهة التحديات البيئة والمناخية والصحية ..إضافة الى تشجيع الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة لضمان مستقبل آمن للأجيال القادمة وتبني أفضل الممارسات العالمية من أجل تنمية مستدامة تحسن الظروف المعيشية وتضع الأمن البيئي على سلم أولوياتها.

جاء ذلك خلال افتتاح صاحب السمو حاكم رأس الخيمة اليوم فعاليات الورشة الدولية السادسة للمواد المتقدمة ” آي دبليو إيه إم 2014 ” التي ينظمها مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة .. بحضور الشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي العضو المنتدب لهيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة و سعادة صالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسعادة محمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية والعلمية.

وأوضح سموه أن الورشة الدولية للمواد المتقدمة التي انطلقت خلال عام 2009 شهدت خلال السنوات الست الماضية حضور أكثر من / 100 / عالم من مختلف أنحاء العالم وأثبتت نجاحها في جذب أبرز المتحدثين في العديد من المجالات والمشاركين من أبرز الجامعات العالمية لتواصل اليوم مسيرتها الناجحة في دعم البحث العلمي ولتصبح على المدى الطويل مركز رائد للبحوث المواد المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط.

ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال افتتاحه الورشة بالعلماء المشاركين على أرض الإمارات..مؤكدا أهمية توحيد الجهود العلمية والبحثية وتوسيع مجال التعاون العلمي بين مختلف الباحثين حول العالم وتسخير امكانياتهم وخبراتهم في تقديم مشاريع بحثية تصب في مصلحة البشرية والحياة الطبيعية ومناقشتها مع نظرائهم من الباحثين لتكون خطوة نحو المزيد من التعاون والتنسيق العلمي.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة علماء وباحثين من / 24 / بلدا من الإمارات وأميركا وأوروبا وكوريا والهند..إلى استعراض ومناقشة أبحاث في التكنولوجيا المتقدمة في الطاقة والهندسة الكهربائية والضوئية والبيئة وتنقية المياه والعلوم الصحية .

من جانبه أشاد البروفسور انطوني كي رئيس المجلس العلمي لمركز ابحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة بالدعم المقدم من جانب صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي للمركز وحرصه على تنظيم الورشة الدولية للمواد المتقدمة بشكل سنوي ..مؤكدا أن الورشة باتت تكتسب عاما بعد عام سمعة طيبة في الأوساط العلمية في العالم حيث يحرص العلماء والمهتمون بالعلوم والتكنولوجيا الدقيقة على المشاركة وحضور فعاليات الورشة.

وأكد أن الورشة تشهد العام الحالي مشاركة / 16 / شخصية عالمية في مجال تكنولوجيا المواد المتقدم وتقديم / 115 / بحثا من / 16 / دولة..بمشاركة طلاب عدد من الجامعات العالمية المختلفة من آسيا وأوروبا وأميركا تختص في الصحة والبيئة والمناخ إضافة الى أوراق عمل حول عدد من البحوث في مجال الطاقة النظيفة .

ولفت رئيس المجلس العلمي لمركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة إلى أن مختبر الشيخ صقر للأبحاث العلمية الذي تم افتتاحه خلال أغسطس 2013 في جامعة بنجلور الهندية في الهند بدعم من المركز سيساهم في تحقيق اهداف المركز على المدى الطويل .

يذكر أن مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة تأسس أواخر عام 2007 بهدف تطوير ورعاية و تبني البحوث الرائدة في مجال المواد المتقدمة و تأمين الفرص التعليمية والتدريبية للعلماء والمهندسين الطموحين في الإمارة وفي المنطقة و إجراء البحوث وفق أرقى المعايير والتقنيات بهدف دعم الصناعات المحلية و ابتداع رؤى ومفاهيم جديدة لأمن الطّاقة والتنمية المستدامة في الإمارة .

ا م ه / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ا م ه/ز ا

Leave a Reply