حاكم الفجيرة يفتتح المؤتمر الإماراتي الألماني الثاني للطب واقتصاديات الصحة

حاكم الفجيرة / المؤتمر الإماراتي الألماني / افتتاح .

الفجيرة في 2 فبراير/ وام / افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة اليوم فعاليات ” المؤتمر الإماراتي الألماني الثاني للطب وإقتصاديات الصحة ” الذي ينظمه مستشفى الشرق التابع للشرق للرعاية الصحية.

حضر حفل الافتتاح .. الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير الحكومة الإلكترونية في الفجيرة والشيخ حمد بن صالح الشرقي رئيس مجلس ادارة الشرق للرعاية الصحية وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومديري الإدارات الاتحادية والمحلية بالفجيرة ونخبة من أبرز الأطباء والمختصين في كلٍ من دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وخلال الحفل الذي اقيم بفندق سيجي الديار بالفجيرة اعرب الدكتور عبدالحميد سنان مدير عام مستشفى الشرق في كلمة له عن شكره لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر ولوزارة الصحة لدعمها الدائم والمتواصل للقطاع الصحي وسعيها الحثيث للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في الدولة.

وقال الدكتور عبدالحميد سنان ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يشارك في فعالياته نخبة من أبرز الأطباء والخبراء من أجل تعزيز فرص الاستفادة من الدراسات العلمية والطبية في كبرى الجامعات الصحية الألمانية.

واعتبر الدكتور عبدالحميد سنان المؤتمر منصة مثالية لاجتماع الأطباء والمختصين للتعاون وتبادل وجهات النظر والإنجازات العلمية وتقديم طروحات مناسبة لعلاج العديد من الامراض حيث يأتي في سياق جملة من الأنشطة والفعاليات الرامية إلى التعرف على آخر المستجدات والابتكارات في الحقل الطبي وتطوير القدرات والمعرفة والأداء المهني للأطباء العاملين في الفجيرة من أجل توفير خدمات طبية أفضل للمرضى وللمجتمع.

من جانبه اعرب البروفيسور الدكتور كريستيان يورجنيز المدير العام لإحدى أكبر مراكز معالجة الحوادث في أوروبا عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الطبي مع نخبة من الاطباء في دولة الإمارات .. مشيرا الى انه في ظل التقدم المتسارع في مختلف العلوم الطبية فإن تنظيم مثل المؤتمرات والورش العلمية والطبية يعد ضرورة قصوى لما لها من إنعكاس واضح على مستوى الخدمات الطبية.

ومن المقرر أن يتناول المشاركون في المؤتمر العديد من المواضيع المختلفة ذات الصلة بالحالات المرضية إلى جانب عرض ومناقشة الأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بهذه الامراض وطرق العلاج واساليب التشخيص وآخر التقنيات والممارسات الطبية والمهنية المرتبطة بها.

كما يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات ذات الصلة بالجراحة العامة وجراحة الكبد والرئة وسرطان المعدة والأمعاء والثدي والطرق الجراحية لتقويم العظام والمسالك البولية والأمراض النسائية.

ويهدف المؤتمر إلى تزويد العاملين في المجال الطبي بالمعلومات الحديثة وتبادل الخبرات والآراء والتعرف إلى المستجدات العلمية في هذا المجال بما ينعكس على ممارسة العمل الطبي.

كما يهدف المؤتمر أيضا إلى الترويج للفرص الاستثمارية في القطاع الصحي بدولة الامارات العربية عموماً ومناطق الساحل الشرقي من الدولة على وجه التحديد في وقت باتت فيه الامارات مركزاً عالمياً لجذب المشروعات المتعلقة بالسياحة الطبية والعلاجية.

يذكر أن المشاركين في المؤتمر سيحصلون على / 15 / ساعة تدريبية معتمدة من قبل وزارة الصحة من شأنها المساهمة في تسهيل اجراءات تجديد تراخيصهم الطبية.

ف ع ع / هج / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ف ع ع/هج/ز ا

Leave a Reply