حاكم الشارقة يفتتح غدا جلسات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014

حاكم الشارقة / الاتصال الحكومي / منتدى دولي .

الشارقة في 22 فبراير / وام / يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة غدا جلسات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014 الذي يقام هذا العام تحت شعار ” أدوار مختلفة .. رؤية واحدة ” تستمر يومين في مركز اكسبو الشارقة وتتضمن 3 جلسات حوارية وجلستي دراسة حالة بالإضافة إلى جلسة تفاعلية وجلسة عصف ذهني وذلك بمشاركة 25 متحدثاً ومدير جلسة من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية .

وكان الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى قد استقبل كبار الشخصيات والمتحدثين الذين حضروا خصيصاً للمشاركة في المنتدى وكان من ابرز الضيوف فخامة الرئيس ميكائيل غورباتشوف آخر رؤساء الإتحاد السوفيتي والسيد فيليبي كالديرون رئيس المكسيك السابق وأليستر كامبل مدير مكتب اتصالات رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وجيمس ولفنسون رئيس البنك الدولي السابق بالإضافة إلى أكثر من 40 شخصية إدارية وسياسية وإعلامية رائدة تشارك في المنتدى هذا العام من الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة والنمسا وكوريا وفرنسا والمكسيك ودول مجلس التعاون والأردن ولبنان والمغرب وتونس.

ومن المتوقع حضور أكثر من 1800 مشارك يمثلون مختلف القطاعات الإدارية والسياسية والإعلامية من داخل الإمارات وخارجها هذا العام لمناقشة التأثيرات الايجابية للتواصل الحكومي على شكل العلاقة بين الحكومة وجمهورها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ويركز المنتدى على أهمية وضع خطة استراتيجية للاتصال والتواصل بين الحكومات وجميع القطاعات والفئات المجتمعية كي تتضح معالم الاتصال بين الجانبين وستتمحور مواضيع المنتدى لهذا العام حول الدور الذي يمكن أن يساهم به الاتصال الحكومي في تحسين صورة الدول والتأثير في مستقبلها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وحول الخطوات التي يجب اتخاذها نحو حكومات أكثر تواصلاً واستجابةً مع الجمهور.

/بت/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/مص

Leave a Reply