حاكم الشارقة يأمر بمنح منتخب الامارات للمعاقين 5ر1 مليون درهم تقديرا لإنجازاته في لندن

حاكم الشارقة / منتخب الامارات للمعاقين/ تكريم.

الشارقة في 30 سبتمبر / وام / أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمنح اتحاد الامارات لرياضة المعاقين مكرمة قدرها مليون ونصف المليون درهم تقديرا من سموه لما حققه منتخب الامارات للمعاقين من انجازات خلال مشاركته الأخيرة في دورة الألعاب البارا اولمبية بالعاصمة البريطانية لندن.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الشارقة صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم رئيس وأعضاء الاتحاد واعضاء الجهازين الاداري والفني لمنتخب الامارات للمعاقين.

وعبر سموه في مستهل اللقاء عن بالغ سعادته لما حققته بعثة المنتخب من انجازات خلال مشاركتها في البطولة المقامة في لندن و هنأهم على ما حصدوه من ميداليات ومراكز متقدمة.

ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة اللجنة الاولمبية و وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ممثلة بالهيئة العامة للشباب والرياضة الى ضرورة تضافر الجهود ودعم المسؤولين القائمين بالاشراف على هذه الفئة من الرياضيين من افراد المجتمع من خلال توفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفير البيئة العملية المناسبة لهم والتي تساعدهم في تطوير ادواتهم وتحقيق اهدافهم للنهوض برياضة المعاقين وذلك تقديرا لهم على ما حققوه من انجازات جعلت من علم الامارات خفاقا على منصات التتويج في مختلف المناسبات.

وطالب سموه المسؤولين عن رياضة المعاقين بالاستمرار على هذا النهج والسعي الدائم بمواصلة العمل والمثابرة من أجل خدمة هذه الفئة واحتضان ابداعاتهم ورعاية قدراتهم.

وثمن سموه انجاز بعثة منتخب الامارات للمعاقين في لندن الذي وصفه بأنه مفخرة لنا كقادة ولشعب دولة الامارات مشيدا سموه بجهود كافة أعضاء البعثة .. ووجه إياهم بوجوب الاستمرار على هذا المنوال لأنهم بعد هذا الانجاز أصبحوا يحملون على أكتافهم مسؤولية كبيرة.

ونوه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال حديثه إلى دور المجتمع في دعم رياضة المعاقين من خلال المشاركة معهم وحضور فعالياتهم وأنشطتهم والوقوف خلفهم وتشجيعهم في البطولات التي تقام لهم سواء المحلية منها او الاقليمية او الدولية لما يشكله ذلك لدى المعاقين من دافع لمزيد من البذل والعطاء عندما يستشعرون أن هناك من يقف خلفهم ليساندهم.

وقال سموه في رسالة وجهها لأفراد المجتمع ” على الآباء والامهات تربية أبنائهم على التحضر والارتقاء في هذا المجتمع وتثقيفهم بأن هذا الانسان المعاق قد تفوق على كثير من أقرانه الاسوياء لذلك يجب علينا دعمه وإنه مثلنا تماما لا ينقصه شىء وبمقدوره إنجاز ما ننجز وربما تفوق علينا في إنجازه “.

وأوضح سموه في ختام كلمته أنه على استعداد تام لتلبية كافة احتياجات أبنائه أعضاء بعثة منتخب الامارات للمعاقين سواء الخاصة منها أو العامة وحتى الشخصية وذلك وفاء من سموه لما حققه هؤلاء الأبطال.

كان صاحب السمو حاكم الشارقة قد حرص في بداية اللقاء على مصافحة كافة أعضاء البعثة من اداريين وفنيين ولاعبين مثمنا ومثنيا على جهودهم وشاكرا ومهنئا لهم إنجازهم ومتمنيا لهم التوفيق والسداد.
بعدها تقدم محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين بكلمة قال فيها “بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن اخواني أعضاء مجلس ادارة الاتحاد وأعضاء بعثة منتخب الامارات للمعاقين المشارك في دورة الالعاب البارا اولمبية في العاصمة البريطانية لندن اتقدم لسموكم الكريم بخالص الشكر والتقدير والامتنان على هذا الاستقبال الابوي الحاني وعلى ما تفضلتم به يا صاحب السمو من توجيه وارشادات من خلال كلمتكم الطيبة المباركة التي وبلاشك ستكون نبراسا لنا جميعا لخطة حياة رياضية وخطة حياة عملية وشخصية نهتدي من خلالها لتحقيق كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة على أكمل وجه دون تقصير “.

وأضاف ” لقد دعوتم سموكم من خلال الكلمة إلى الترابط المجتمعي ونحن هنا وجب علينا أن نشير الى أن مؤسساتنا الوطنية بدأت تعي هذا الدور حيث كانت المشاركة في لندن بدعم من تلك المؤسسات.. وها نحن نسير في بداية الطريق لتنشيط وتفعيل دور المجتمع بمختلف مؤسساته وأفراده لدعم هذه الفئة من المجتمع ونأمل أن نكون قد حققنا ولو جزء بسيط من طموحاتكم وطموحات ابنائكم المعاقين في هذا الجانب” .

من جانبه أكد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية ورئيس نادي الثقة للمعاقين ان الإستقبال الأبوي لـ / نصير المعاقين / ومؤسس رياضة المعاقين بالدولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يعكس الإهتمام الكبير الذي يلقاه فرسان الإرادة من قيادتنا الرشيدة ما دفعهم لبذل كل الجهود لتحقيق هذا الإنجاز ورد الجميل للوطن وقيادته الحكيمة وحملهم مسؤولية أكبر في المستقبل من أجل المحافظة على المكتسبات التي حققها المعاقون في لندن وزيادة الانجازات في الأولمبياد المقبلة في البرازيل 2016، موضحا أن فرسان الإرادة سيكونون دائماً على العهد وسيعملون على تعزيز الإنجازات في الفترة المقبلة متسلحين بدعم قيادتنا الرشيدة لهم في المحافل كافة .

وام / بر .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/ع ع/ع ا و

Leave a Reply