حاكم الشارقة يأمر بإنشاء ضاحية الحير السكنية خلال زيارته لمنطقة وادي الحلو ..

حاكم الشارقة / منطقة وادي الحلو / زيارة .

من سامي المغربي .. الشارقة في 19 ديسمبر / وام / قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم بزيارة لمنطقة وادي الحلو في المنطقة الشرقية وذلك في إطار حرص سموه على المتابعة المستمرة لأبناء الشارقة والاطمئنان علي أوضاعهم عن كثب والوقوف علي احتياجاتهم ومتطلبات مختلف مدن ومناطق الإمارة .

ورافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الزيارة المهندس صلاح بن بطي عبيد المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة وسعادة جاسم حسين بو صيم مدير الديوان الأميري بكلباء والسيد خميس المزروعي والي منطقة وادي الحلو وعدد من أعيان وأهالي المنطقة .

وتوجه صاحب السمو حاكم الشارقة عقب وصوله إلى المنطقة إلى موقع ضاحية الحير السكنية المزمع إنشاؤها والتي أمر سموه بربطها بشبكة طرقية ذات مواصفات حديثة تؤهل المنطقة لتغطي كافة الاحتياجات المستقبلية للمواطنين.

كما وجه سموه بأن يضم المشروع الإسكاني المزمع البدء فيه بالمنطقة 5000 قطعة أرض سكنية وسيتم البدء في تسوية الأرض لتخطيط عدد 450 قطعة أرض سكنية كمرحلة أولى .

يذكر أن تطوير المنطقة سيبدأ بمشروع متكامل للأعمال الهندسية كون المنطقة تحتاج إلى مجهود كبير من أعمال التسوية حيث وجه سموه بضرورة مراعاة عدم الإضرار بالبيئة الطبيعية والتكامل مع تضاريس المنطقة ليكون هناك تدرج في مناسيب المنطقة لتقليل أعمال الحفر والردم .

وتتضمن المنطقة أيضا العديد من الخدمات المصاحبة من بينها مساجد وحدائق ترفيهية وكافة الخدمات التي تضفي عليها مزيد من التميز وتجعلها بمثابة مدينة متكاملة الخدمات.

كما أمر صاحب السمو حاكم الشارقة خلال جولته بتخصيص أرض لمحطة بترول في منطقة وادي الحلو .. ووجه سموه بزيادة عدد القطع السكنية في الجزء الخلفي من شعبية القليعي وتزويدها بالمرافق الخدمية المطلوبة من بينها حدائق وملاعب وأعمال تشجير .

وقال المهندس صلاح بن بطي عبيد المهيري في تصريح له إن صاحب السمو حاكم الشارقة أمر أيضا بتخطيط المنطقة بين شعبية الحصين وشعبية المهتدي لاستيعاب التوسع السكاني المستقبلي لأهالي وادي الحلو .. مشيرا الي ان سموه وجه بتخصيص أرض يقام عليها مركز للدفاع المدني .

ولفت الى أن سموه إطلع على مراحل التوسع الذي اعتمده سابقا للمدارس في شعبية الحصين بالإضافة إلى إنشاء العديد من المرافق والخدمات المصاحبة بمختلف الأحياء من بينها حدائق رئيسية وحدائق مصغرة للأطفال وحدائق للسيدات وملاعب بالإضافة إلى بعض الخدمات الصحية والأمنية.

ويعتبر استحداث ضاحية الحير السكنية بمثابة مدينة متكاملة الخدمات من حيث عدد الأراضي متعددة الاستعمالات والمساجد والحدائق والمرافق الحديثة المتكاملة لاستيعاب النمو السكاني الحالي والمستقبلي الذي تشهده المنطقة .

وتتمتع الضاحية بإطلالة رائعة كونها تقع في موقع متوسط بين مدينة كلباء وشاطئ البحر ومنطقة وادي الحلو عدا عن اطلالة أخرى جبلية ذات منظر خلاب كونها تقع على ارتفاع 1200 قدم فوق مستوى سطح البحر مما يؤهلها للتمتع بطقس معتدل طيلة أيام العام لتكون بذلك أحد أهم المعالم السكنية في المنطقة الشرقية وخصوصا مدينة كلباء الساحلية وتعتبر إضافة نوعية إلى العديد من التجمعات السكانية المميزة بالشارقة.

وأشاد رئيس دائرة التخطيط والمساحة بزيارة صاحب السمو حاكم الشارقة الميدانية التي تنبع من حرصه على الوقوف على احتياجات المواطنين ومتطلبات مختلف مدن ومناطق الإمارة .

وثمن التوجيهات السامية التي يصدرها سموه والرامية إلى جعل كافة مدن ومناطق الإمارة في مصاف واحد من حيث كم ونوعية الخدمات والبنى التحتية وشبكات الطرق ومختلف المرافق الخدمية التي تؤسس لحياة رغدة للسكان لا سيما في المناطق السكنية المستحدثة والتي من بينها ضاحية الحير السكنية .. مشيدا بالتوجيهات السامية باستحداث مدينة الحير السكنية بين وادي الحلو ومدينة كلباء .

من جانب أخر توافد أبناء وادي الحلو علي استراحة سموه في المنطقة .. معربين عن سعادتهم بلقاء سموه .. مقدمين لسموه الشكر علي حرصه الدائم علي متابعتهم ومعرفة احتياجاتهم .. وتوجهوا لسموه بجزيل الامتنان والتقدير علي توجيهات وأوامر سموه اليوم والتي تضيف لهم المزيد من الراحة والإستقرار .

وهنأ أبناء وادي الحلو سموه بمرور 41 عاما علي إتحاد بلادهم والذي كان سموه احد أركانه الشامخة .. مشيدين بالشارقة وما أصبحت عليه من تقدم وازدهار بفضل عطاء سموه المتواصل وبذله كل غال ونفيس في سبيلها وفي سبيل رفعة البلاد وعزها في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” .

بعدها تناول صاحب السمو حاكم الشارقة مع أهالي المنطقة طعام الغداء على المأدبة التي أقيمت على شرف سموه .

وام / سي

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply