تحت رعاية مكتوم بن محمد .. مهرجان دبي للتسوق 2013 يطلق جائزته السنوية للصحافة..

مهرجان دبي للتسوق / صحافة / جائزة .

دبي في الأول من يناير / وام / تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي تطلق مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري “جائزة مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة” بهدف تكريم جهود الصحفيين على المستويين المحلي والإقليمي في تغطية فاعليات المهرجان التي تبدأ في الثالث من الشهر الحالي لمدة /32/ يوما.

وتكتسب الجائزة أهمية خاصة لدى الإعلاميين المحليين والإقليميين لما تتميز به من معايير وشروط للفوز لمختلف فئاتها ولوجود لجنة تحكيم تضم عددا من أبرز الكتاب والصحفيين المستقلين تعنى باختيار الموضوعات الهادفة باسلوب متميز وبأفكار مبتكرة.

وأوضح فرهاد محمد علي مدير إدارة التسويق والاتصال في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في تصريح صحفي له اليوم أن جائزة مهرجان دبي للتسوق للصحافة التي رافقت الحدث منذ دورته الأولى عام /1996/ ما هي إلا تكريم لدور الصحافة والإعلام في الوصول بهذا الحدث إلى ما هو عليه اليوم من نجاح وتميز ليس على صعيد المنطقة وحسب وإنما على صعيد العالم.

وقال إنه يمكن للصحفيين كافة المشاركة في الجائزة عن فئاتها المختلفة التي تشمل “أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية” و”أفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية” و”أفضل موضوع ضمن المجلات” و”أفضل موضوع خاص بالصحف والمواقع الإلكترونية” و”أفضل موضوع لصحفي شاب” تحت سن الثامنة والعشرين بالإضافة إلى “أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي”.

وشدد على أن لجنة التحكيم ستقيم الأعمال المشاركة واختيار الفائزين عن كل فئة إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها /5000/ دولار أمريكي والفائز بالمركز الثاني على /3000/ دولار أما جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي فهي لا تتضمن فائزا بالمركز الثاني وتكون قيمتها المالية /10/ آلاف دولار أمريكي كونها جائز جماعية.

ولفت علي إلى أنه يحق للصحفيين المشاركة بثلاثة مواضيع كحد أقصى لكل فئة على أن يكون كل موضوع في طلب منفصل عن الآخر كما يجوز المشاركة في أكثر من فئة ولكن بمواضيع مختلفة ويجب أن يكون اسم الصحفي المشارك مكتوبا على الموضوع المنشور في الصحيفة أو المجلة ولن تقبل موضوعات منشورة من دون أسماء علما بأن آخر موعد لتسلم طلبات المشاركة في /30/ من الشهر الحالي.

وأفاد بأن اللجنة ستعتمد في تقييمها للأعمال المشاركة على مجموعة من المعايير أهمها الأسلوب والصياغة وفكرة الموضوع وجودة المضمون بالإضافة إلى الابتكار في الأفكار وطريقة التناول وعناصر الجذب المتوفرة في الموضوع وتأثيره العام.

/ش ش/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ر ع/مص

Leave a Reply