تحت رعاية حمدان بن محمد ..انطلاق بطولة "فزاع" لليولة والميدان. .

دبي/بطولة “فزاع”/انطلاق.

دبي في 8 ديسمبر / وام / انطلقت الليلة الماضية فعاليات الموسم الثالث عشر من بطولة اليولة والموسم الثامن من البرنامج الجماهيري الميدان اللذين يقامان تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وادارة بطولات “فزاع” ومؤسسة دبي للإعلام.

حضر الانطلاق جمهور كبير يتقدمهم محمد المطيوعي المدير التنفيذي للدعم المؤسسي في مكتب سمو ولي عهد دبي وماجد عبدالرحمن مدير الادارة الاعلامية في مكتب سمو ولي عهد دبي وعبدالله حمدان بن دلموك مدير مكتب بطولات “فزاع” وخالد راشد السويدي رئيس قسم الفعاليات وعبدالله الحبتور مدير الموارد البشرية في مكتب سمو ولي عهد دبي ومبارك الجتال مدير البرية في مكتب سمو ولي عهد دبي والمهندس عمر البشر مدير دائرة المشاريع في مكتب سمو ولي عهد دبي ومحمد راشد سرداح مدير مكتب المدير العام لمكتب سمو ولي عهد دبي وبدر عتيق مدير ادارة تقنية المعلومات في مكتب سمو ولي عهد دبي وحسن المزروعي رئيس قسم العلام العامة في مكتب سمو ولي عهد دبي وخليفة حمد بوشهاب نائب مدير قناة سما دبي وعبدالله السركال مدير البرامج واحمد سيف الزفين رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة “فزاع” للصيد بالسلق.

وشهدت الجولة الاولى من البطولة والتي قدمها تلفزيونيا احمد عبدالله منافسات قوية بين اربعة من “اليويلة” المتميزين والذين تأهلوا ضمن 40 متأهلا وصلوا الى النهائيات التي تجري منافستها الان حيث شارك في الجولة الاولى كل من ناصر علي الجنيبي من ابوظبي وخليفة سالم بن عايش من رأس الخيمة وحمدان محمد بن مصلح الاحبابي من دبي وحمدان راشد حمود الكتبي من الشارقة.

وأشادت لجنة التحكيم برئاسة الشاعر علي الخوار وعضوية كل من مسلم العامري وراشد حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين بالمتسابقين الاربعة وبمستواهم حيث ناشدت جميع المتسابقين الالتزام بقوانين المسابقة والتمتع بمزيد من المهارة لذلك منحت اللجنة للمتسابق الاول ناصر الجنيبي “47” درجة بينما منحت المتسابق الثاني بن عايش “48” درجة ومنحت المتسابق الثالث حمدان محمد بن مصلح الاحبابي “48” درجة ..اما المتسابق الرابع حمدان راشد حمود الكتبي فمنحته “46” درجة وسيتم خلال الجولة الثانية والتي ستقام يوم الجمعة المقبل تحديد المتأهل الاول من هؤلاء الاربعة الى الدور الثاني من البطولة.

وشهدت الجولة الاولى جدالا شديدا حول هل قرع المتسابق حمدان محمد بن مصلح الاحبابي الجرس من عدمه وقد اتضح ان المتسابق قام بقرع الجرس ثلاث مرات ليحصل على 7500 صوت.

كما شهدت الجولة الاولى سابقة هي الاولى من نوعها وهي استعراض الاربعة المشاركين في الجولة بسلاح حقيقي من فئة “المشرخ” على انغام الاغنية الجديدة التي تحمل عنوان “يا دبي” حيث تم اختيار اربعة حكام من الجمهور بينهم الدكتور سيف الجابري وقد اكد ثلاثة من الحكام الاربعة اختيار المتسابق ناصر الجنيبي كأحسن من استعرض بالسلاح الحقيقي وبالتالي حصل على 2500 صوت تسانده في عملية التاهل الى المرحلة المقبلة.

وأشار مكتب البطولات الى ان لجنة اختيار الحكام من الجمهور ليس لديها مانع من اختيار حكام في الجولات المقبلة من النساء والاطفال من المواطنين والعرب والاجانب من مشاهدي البطولة.

واستضافت الجولة الاولي من البطولة الفنان فايز السعيد والذي قدم اغنيتين اعدهما خصيصا للبطولة واحتفالات الدولة باليوم الوطني الواحد والاربعين.

واعرب عن سعادته بالمشاركة الدائمة في فعاليات اليولة والميدان والتي تحظي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي بطولات “فزاع” ..مشيرا الى ان الاغنية الوطنية الجديدة التي تشارك في منافسات هذا العام جاءت بتوجيهات ودعم سموه حيث ان سموه هو الذي يختار الالحان الخاصة لان سموه حريص على ان يكون العمل متكامل وناجح.

وأشاد الفنان فايز السعيد بدور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بالدور الكبير لتشجيع سموه للشباب للحفاظ على الموروث الشعبي الاماراتي والاهتمام به.

كما استضافت الجولة الاولى الشاعر الاماراتي عايض الاحبابي للمرة الاولى حيث قدم قصيدتين الاولى بعنوان “حمدان” مهداه الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ..اما الثانية فهي بعنوان “عذرا”.

وأشاد عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع” التراثية بمستوى المشاركين في الجولة الاولى ..مشيرا الى ان التدريبات التي تمت خلال الاسبوع الماضي ساهمت كثيرا في ارتفاع مستوع المشاركين.

وأشار عبدالله حمدان بن دلموك إلى الدعم المعنوي والمادي الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لهذه البطولة وحرص سموه الدائم على تشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة والحفاظ على الموروث الشعبي الاماراتي.

وأعرب المخرج الإماراتي حسين بن حيدر الذي يعود إلى الميدان بعد تجربته الناجحة في المواسم السابقة عن أمله بتقديم رؤية إخراجية جديدة للموسم الثامن ..مشيراً في الوقت نفسه إلى التنوع والتجديد من خلال الوجوه الجديدة للمشاركين الذين سيتنافسون للفوز بلقب “فزاع اليولة” وكذلك الفعاليات والمفاجآت التي ستقام على مدار الأسبوع الأمر الذي يعتبر ميزة جديدة للبرنامج الذي حقق الكثير من النجاح والمتابعة في السنوات السابقة.

/د/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ر ع/مص

Leave a Reply