" ايدك دبي" يحتفل باليوم الوطني للدولة في نيويورك

” ايدك دبي” / اليوم الوطني / احتفال .

دبي في 8 ديسمبر / وام / أكد القائمون على معرض نيويورك السنوي لطب الأسنان والذي أقيم مؤخراً في مدينة نيويورك الأمريكية أهمية المشاركة الاماراتية الدائمة في هذا الحدث والمتمثلة في مؤتمر الامارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “ايدك دبي ” وذلك تجسيدا لدور دولة الامارات في صناعة المؤتمرات والمعارض.

ويعتبر معرض نيويورك لطب الأسنان من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في طب الأسنان والذي ينعقد هذا العام للمرة 88 في مدينة نيويورك .

واحتفل الوفد الاماراتي المشارك في المعرض باليوم الوطني الواحد والأربعين لتأسيس دولة الامارات بحضور الدكتور روبيرت ادواب المدير التنفيذي لمعرض نيويورك لطب الأسنان وليزا هوت أخصائية التجارة العالمية في برنامج التجارة العالمي في دائرة التجارة في الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية .

وأشاد المشاركون بالمشاركة السنوية المتميزة لمعرض” ايدك دبي” في معرض نيويورك لطب الأسنان والدعم الحكومي الذي يتمتع به من قبل حكومة دبي متمثلة بهيئة الصحة التي تدعم كافة المؤتمرات والمعارض الطبية .

وأعرب الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر “ايدك دبي” عن سعادته بهذه المشاركة وبالاقبال الكبير الذي شهده جناح “ايدك دبي” والذي يعتبر توأمة لمعرض نيويورك لطب الأسنان حيث تجمع بين المعرضين شراكة قوية تمتد إلى أكثر من 15 عاماً .. موضحا ان مؤتمر ومعرض “ايدك دبي ” هو الحدث الأبرز والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث تم تصنيفه من قبل اتحاد المصنعين كثالث أكبر مؤتمر ومعرض في العالم.

وأضاف ان النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر ومعرض ” ايدك دبي” هو نتيجة جهود مكثفة منذ أكثر من 15 عاماً وقد تطور بفضل العلاقات الاقتصادية والتجارية المميزة التي تجمعه مع العديد من الدول .. مشيرا إلى ان عدد الشركات العارضة في المعرض المصاحب للحدث بلغ أكثر من 1000 شركة، من 65 دولة حيث من المتوقع أن يشارك أكثر من 30 ألف طبيب أسنان ومتخصص من 131 دولة في ” ايدك دبي 2013 ” ممايدل على النجاح المضطرد الذي يحققه “ايدك دبي ” من جهة ودور دبي الرائد في صناعة المؤتمرات والمعارض ومكانتها الهامة في التجارة والاقتصاد .

وعلى هامش المعرض أقيم حفل غداء حضره كل من القائمين على المعرض والوفد الاماراتي ووفد من الدائرة التجارية في نيويورك وعدد كبير من الشخصيات العلمية والعالمية المتخصصة في طب الأسنان وتم خلاله منح مؤتمر ومعرض” ايدك دبي ” اعترافاً رسمياً بأنه أول معرض متخصص في طب الأسنان خارج مدينة نيويورك .

وعبر الدكتور روبيرت ادواب المدير التنفيذي لمعرض نيويورك لطب الأسنان خلال الحفل عن سعادته بالنمو المضطرد الذي يحققه ” ايدك دبي” عاما بعد عام خاصة بالنسبة لعدد الشركات المشاركة وأيضاً عدد أطباء الأسنان المشاركين في المؤتمر.

وأضاف ان هذا يؤكد المكانة المرموقة التي تحظى بها دولة الامارات بإعتبارها مركزاً تجارياً هاماً في الشرق الأوسط، حيث تأتي الشركات الى دبي بهدف ترويج منتجاتها الى المنطقة والعالم.” وتحرص الشركات الأمريكية والأخصائيون على حضور “ايدك دبي” كل عام بإعتباره فرصة ذهبية لتطوير الفرص التجارية بين البلدين وكافة بلدان المنطقة بالاضافة الى ترويج المعدات والمنتجات المصنعة في الولايات المتحدة والخاصة بطب الأسنان الى دول المنطقة والعالم ولكونه منبراً طبياً يحتذى به.

/ حل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/حل/هج

Leave a Reply