انقاذ أصغر طفل في الهند في مستشفى رينبو، حيدر أباد

حيدر أباد، الهند، 19 يوليو 2018/ PRNewswire/–

الطفلة شيري، أصغر طفل في العالم يظل على قيد الحياة، ولدت شيري في جنوب شرق آسيا وبلغ وزنها عند الولادة 375 جرام

معجزة طبية جديدة رُصدت في حيدر أباد في الهند، موطن أصغر طفلة في جنوب شرق آسيا وُلدت في مستشفى رينبو للأطفال (Rainbow Children’s Hospital). والدي الطفلة شيري هما نتيكا هايلينج (Nitika hailing) وسوراب هايلينج (Saurabh hailing) من تشاتيسجاره. وقد ولدت الطفلة فبل موعدها بمدة 25 أسبوعًا (أي ما يقرب من 4 أشهر من الموعد المتوقع)، وحصلت على رعاية مكثفة على أيدي فريق متعدد التخصصات من الخبراء الطبيين بقيادة الدكتور دينيش كومار شيرلا (Dinesh Kumar Chirla)، مدير خدمات العناية المركزة في مستشفى رينبو. وقد بلغ وزن الطفلة عند خروجها من المستشفى 1.980 كجم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_b9orgyjf/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/720538/Baby_Cherry_Parents_Rainbow_Hospital.jpg)

كان هذا هو الحمل الخامس لنيتيكا بعد أربع محاولات سابقة غير ناجحة. لم يكن هناك أدنى احتمال أن يكون الطفل قد نجا في الرحم. استشار الزوجان العديد من المستشفيات والأطباء قبل إحالتهم إلى فريق حديثي الولادة في مستشفى رينبو للأطفال. وأكد الفريق للزوجين أنهما قاما برعاية عدد كبير من الأطفال الخدج ممن ولدوا في الأسبوع 24 من الحمل. بالإضافة إلى ذلك، وبالنظر إلى استعداد الفريق الطبي للتعامل مع الحالة، تم نصح نيكيتا أيضًا بالولادة في مركز الولادة في مستشفيات رينبو.

في 27 فبراير، أنجبت نيتيكا طفلة بوزن 375 جرامًا، وطول 20 سم، بحجم كف الأيدي. وأكد الآباء أن المستشفى قررت خوض هذه الرحلة معهم.

كانت حالة شيري معقدة بشكل خاص مع العديد من العقبات بما في ذلك اليرقان (الصفراء) وصعوبات التغذية وعمليات نقل الدم المتعددة وأمراض الرئة المزمنة. ولكن بفضل رعاية الخبراء من الفريق الطبي في مستشفيات رينبو، اكتسبت شيري وزناً ثابتاً وبدأت تصبح طبيعية. ويتوقع الأطباء أن تعيش الطفلة حياة طبيعية، ومع الرعاية والمتابعة الطبية ستزن الطفلة 2.14 كيلوجرام.

أنقذت مستشفيات رينبو، منذ إنشائها، ما يزيد عن 5000 من الأطفال الخدج، وكان بعضهم صغيرًا جدًا وحالته حرجة ويعاني من أجل البقاء على قيد الحياة. للاحتفال بمناسبات “اليوم العالمي للطفل الخديج” في عام 2016، قامت مستشفيات رينبو بحشد مجموعة من 445 طفلاً ولدوا قبل الأوان تحت سقف واحد لرفع الوعي حول القضايا المرتبطة بالولادة المبكرة، لتُقيد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. يعد هذا التسجيل تقديرًا للخدمات التي يقدمها الأطباء والممرضون وجميع العاملين في مستشفيات رينبو ممن لديهم إيمان راسخ بحق كل طفل في الحياة.

المصدر: Rainbow Children’s Hospitals