المجلس الوطني للإعلام يعقد الثلاثاء الجلسة الأولى لمختبر الإبداع الحكومي

المجلس الوطني للإعلام /مختبر الإبداع الحكومي.

ابوظبي في 8 فبراير/وام/يعقد المجلس الوطني للإعلام يوم الثلاثاء القادم في هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي الجلسة الأولى للمختبر الإبداعي الحكومي بمشاركة موظفي المجلس وعدد من الشركاء الاستراتيجيين و الخبراء بغية تطوير آليات عمل المجلس وتفعيل دوره .

و سيتم تخصيص هذه الجلسة لإعداد رزنامة مبادرات وفعاليات المجلس للعام 2014. .حيث سيتضمن المختبر الإبداعي عدة فرق عمل متخصصة تناقش تفعيل العلاقة مع الشركاء الاستراتيجيين وتفعيل دور مكاتب المجلس في الإمارات المختلفة وفريق التسويق للتعريف بدور المجلس التنظيمي والإعلامي وفريق إعداد رزنامة المبادرات والأنشطة لعام 2014 .

وسيتضمن المختبر فريقا لصياغة التوصيات النهائية التي ستتمخض عنها اجتماعات فرق العمل المختلفة حيث سيتم رفع هذه التوصيات واعتمادها من المعنيين بالمجلس.

وتأتي الجلسة الأولى للمختبر الإبداعي بالمجلس الوطني للإعلام تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتعميم تجربة “مختبر الإبداع الحكومي” على جميع الجهات الاتحادية كممارسة قياسية ورسمية معتمدة لتطوير الخدمات الحكومية ومواجهة التحديات الميدانية والمساهمة في رفع كفاءة وأداء العمل الإداري الحكومي ومناقشة الموضوعات المطروحه مع المختصين والمسؤولين والخبراء وتطوير حلول فورية للكثير من التحديات التي تواجه العمل.

وستعقب الجلسة الأولى للمختبر جلسات متعددة يتم تخصيص كل منها لمناقشة موضوع معين يهم المجلس وذلك بهدف مواجهة أية تحديات تواجه عمل المجلس وبمشاركة أصحاب العلاقة من مسؤولين وموظفين ميدانيين ومختصين وتطوير حلول يتفق عليها جميع الأطراف لتطبيقها على أرض الواقع.

ويعكف المجلس حاليا على دراسة استحداث وحدة تنظيمية لمختبر الإبداع الحكومي والتي سيناط بها مهمة دراسة الوضع الحالي لقطاعات ومجالات العمل بالمجلس بهدف التطوير وعمل عصف ذهني للمختصين والعاملين في الإدارات المختصة واستلهام الأفكار المبدعة والحلول المبتكرة وتطوير الأفكار الحالية وتكييفها حسب الحاجة.

وستكون الوحدة التنظيمية مفتوحة لتلقي الأفكار المبدعة من الموظفين والمتعاملين مع المجلس وأفراد المجتمع كافة. وأشار المجلس الى ان جلسات مختبر الإبداع الحكومي تسعى إلى استلهام الأفكار من خلال العصف الذهني الذي سيكون دوريا من خلال جلسات ينظمها للعاملين فيه كما أن المجلس سيعمل للإفادة من التجارب العالمية الناجحة في المجال الاعلامي.

وأضاف أن مثل هذه الجلسات سيكون من شانها توجيه وتحفيز الموظفين نحو التميز والإبداع والجودة واستلهام الأفكار وهو ما يتطلب منهم أن يكونوا مبادرين ومبدعين للارتقاء بالعمل بالمجلس وتطوير أدائه .

وام/ /ش/ز م ن 0010 وام 1107 2014/02/08 نننن

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن

Leave a Reply