الصحة تستضيف ممرضين وفنيين من كوريا الجنوبية للتعريف بالخدمات الصحية في الدولة..

الصحة / وفد كوري / إستضافة.

دبي في 14 ديسمبر / وام / يقوم فريق يضم 15 ممرضا وممرضة و7 فنيين في مجال المختبرات من جمهورية كوريا الجنوبية بزيارة حاليا لعدد من مستشفيات الدولة التابعة لوزارة الصحة و هيئة الصحة في دبي بهدف التعرف على الخدمات الطبية و الصحية في الامارات وتلقي التدريب المناسب في مجال تخصصاتهم التمريضية و الفنية.

وقالت الدكتورة فاطمة الرفاعي مديرة الادارة المركزية للتمريض في وزارة الصحة عضوة ومقررة مجلس الامارات للتمريض و القبالة إن الوزارة تستضيف هذه المجموعة في اطار تفعيل اتفاقية التعاون و تبادل الخبرات في القطاع الصحي المبرمة بين البلدين مشيرة إلى ان الفريق سيقوم بزيارة مستشفيات دولة الامارات وذلك بهدف التعرف على الخدمات الصحية و العادات و التقاليد للدولة، إلى جانب تلقي التدريب على الممارسات التمريضية في الاقسام الطبية المختلفة داخل المستشفيات.

وذكرت أن الفريق مكون من 22 ممرضا و فنيا منهم 15 ممرضة و7 فنيين في مجال المختبرات و الأشعة و العلاج الفيزيائي حيث تم توزيع 11 منهم على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في عجمان و الشارقة ودبي ومثلهم على المستشفيات هيئة صحة دبي.

وأضافت الرفاعي إن التدريب سيكون لفترة زمنية مدتها 10 اسابيع ابتداءً من 9 ديسمبر الحالي إلى 14 فبراير المقبل لافتة إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود الوزارة لتفعيل التعاون الاستراتيجي المشترك محليا بين القطاعات الصحية المختلفة و عالميا من خلال تبادل الخبرات وتشجيع الشراكة الناجحة في مجال التعليم الطبي المستمر و الارتقاء بالمستوى الفني للكوادر التمريضية و الفنية .. مؤكدة أن الاحتكاك المباشر بالخبرات المحلية و العالمية يوفر مجالا خصبا لزيادة المعلومات و جودة الممارسات.

يذكر أن وزارة الصحة عقدت جلسة تعريفية للفريق في مقر الوزارة بدبي بهدف الاطلاع على أهداف البرنامج و تعريف المتدربين على مدربيهم بحضور الدكتورة فاطمة الرفاعي وممثل من السفارة الكورية.

وام / حل

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/حل/ع ا و

Leave a Reply